مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كل ما تحتاج معرفته عن التصدير من تركيا الى امريكا

    كل ما تحتاج معرفته عن التصدير من تركيا الى امريكا من المستندات المطلوبة إلى أفضل الطرق المتبعة لإتمام هذه العملية في مقالٍ واحد، وكيف تساعدك تورك مرسال في ذلك.

    شهدت الصادرات التركية عام 2021 قفزة هائلة تجاوزت 225.4 مليار دولار أمريكي، فقد تمكنت بذلك من تسجيل نمو في الصادرات قدر بـ 6 أضعاف الصادرات التي كانت تحققها البلاد قبل 19 عام، وقد تخطت حصة تركيا من الصادرات العالمية نسبة 1% في شهر تشرين الأول عام 2021م، ومن الجدير بالذكر أن التصدير من تركيا الى امريكا قد سجل ارتفاعًا ملحوظًا بلغ 44.6% من إجمالي الأساس السنوي للتصدير؛ أي ما يعادل 4.54 مليار دولار أمريكي. 1

    التصدير من تركيا الى امريكا

    تزداد طلبات الاستيراد من تركيا عامًا تلو الآخر؛ تحديدًا بعد أن ارتفعت معدلات الإنتاج لكافة السلع والخدمات التي يحتاج لها العالم، لذلك فقد ازداد الطلب على المنتجات التركية في الأسواق الأمريكية مؤخرًا أكثر من أي وقت مضى، ومن الجدير بالذكر أن المنتجات التركية قد أصبحت أكثر طلبًامن قِبَل شرائح المستهلكين الأمريكيين؛ وتحديدًا فيما يتعلق بالمنسوجات والملابس والسجاد والإكسسوارات وغيرها الكثير.

    كيفية التصدير من تركيا الى امريكا

    يوجد العديد من الطرق المتاحة للراغبين في الاستيراد والتصدير من تركيا الى امريكا؛ إذ يمكن للتاجر الأمريكي التواصل مع متاجر ومصانع تركيا عبر الإنترنت تحت مظلة التجارة الإلكترونية، وفي سياقٍ آخر فإن فرصة زيارة الأسواق التركية تعد تجربة مميزة لاختيار البضائع المراد تصديرها من تركيا إلى أمريكا؛ لكن لا بد من التنسيق مع تاجر أو جهة موثوقة للحصول على أفضل سعر، هذا ولا يخلو الأمر من ضرورة وجود وسيط شحن مثالي يضمن لك وصول البضائع المراد تصديرهاا، منها شركة تورك مرسال التي تقدم أفضل العروض للعملاء، ويمكنك طلب عرض بالنقر هنا.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      المستندات المطلوبة للتصدير من تركيا إلى أمريكا 

      إن كنت راغبًا في بدء عملية التصدير من تركيا إلى أمريكا لا بد من التحقق من وفرة المستندات اللازمة لضمان سير العملية بنجاح، وذلك على النحو التالي:

      • ضرورة وجود فاتورة تجارية توضح تفاصيل البضائع المراد إرسالها وتصديرها من تركيا إلى أمريكا.
      • تقديم بوليصة شحن حسب طريقة الشحن المراد اعتمادها؛ وغالبًا فإن الطريقة المعتمدة هي الشحن الجوي، كما يجب تحديد نوع البضائع المراد شحنها بالتفصيل.
      • شهادة مراقبة على البضائع في حال كانت تستدعي ذلك مثل المنتجات الحيوانية والنباتية.
      • شهادة منشأ.
      • تراخيص، هناك بعض أنواع التراخيص التي قد تحتاج إليها حسب ما تحدده الجهات المختصة لك.
      • شهادات صحية تحتاج لها في حال تصدير أنواع محددة من البضائع.

      طرق الشحن من تركيا إلى أمريكا

      حتى يتسنى للراغب في التصدير من تركيا إلى امريكا إتمام العملية بنجاح؛ لا بد من اختيار طريقة الشحن المناسبة لذلك حسب نوع البضائع والمنتجات التي يرغب في نقلها، لكن وجب التنويه أن طرق الشحن من تركيا إلى أمريكا تقتصر على ما يلي:

      الشحن الجوي من تركيا إلى أمريكا

      يعتمد الشحن الجوي من تركيا إلى أمريكا على نقل البضائع والمنتجات بأوزان متوسطة وصغيرة نسبيًا، ورغم اعتباره مكلفًا نسبيًا إلا أنه يختصر الوقت كثيرًا، إذ تصل الشحنات بوقت قياسي بين المرسل والمستقبل، وتستكمل عملية التصدير من تركيا إلى أمريكا عبر الشحن الجوي رحلتها بين المطارات في البلدين وأشهرها:

      • المطارات الأمريكية: (مطار جون إف كينيدي الدولي، مطار لوس أنجلوس الدولي، مطار ممفيس الدولي، مطار هارتسفيلد جاكسون) وغيرها.
      • المطارات التركية: (مركز الشحن في مطار صبيحة الدولي، مطار أتاتورك الدولي، مطار غازي عنتاب، مطار طرابزون) وغيرها.

      الشحن البحري من تركيا إلى أمريكا

      التصدير من تركيا الى امريكا

      تنطلق سفن الشحن المحملة بالبضائع التركية في حاويات ضخمة من الموانئ التركية لتفرغ حمولتها في الموانئ الأمريكية أخيرًا، لكن تستغرق وقتًا طويلًا نظرًا للمسافة المقطوعة بينهما، إذ تحرص تركيا على تسيير أسطول سفن الشحن ضمن برامج منتظمة لضمان الحفاظ على معايير الجودة العالية، ويشار إلى أن الشحن البحري يتطلب وجود كافة الأوراق والمستندات اللازمة للتخليص الجمركي، وتسعى شركات الشحن إلى تقديم أفضل الخدمات اللوجستية للراغبين في التصدير من تركيا إلى أمريكا عبر الشحن البحري.

      أهم المنتجات الصادرة من تركيا إلى أمريكا

      تتصدر قائمة محددة من المنتجات دون غيرها قائمة المنتجات الصادرة من تركيا إلى أمريكا، ومن أهمها ما يلي:

      صناعة الصلب

      تعد تركيا دولة متصدرة في صناعة الصلب على مستوى العالم، وهو من المنتجات الهامة في التصدير من تركيا الى امريكا إذ تحرك أساطيل الشحن حول العالم لتزويدهم بمنتجات الصلب الخام والمنتجات الفولاذية، لذلك فإن السوق يحقق نموًا ملحوظًا، ويجدر التنويه أن منطقة بحر إيجه ومرمرة مقرًا رئيسيًا لذلك.

      صناعة السيارات

      تتصدر تركيا قائمة الدول المصنعة للسيارات على مستوى العالم، لذلك فإن هذا القطاع يؤثر بعمق في اقتصاد البلاد، وقد جاء ذلك نتيجة التكاليف المتدنية للعمالة وتطور البنية التحتية، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي سهل الاستيراد والتصدير منها.

      الملابس الجاهزة 

      يحظى سوق الملابس الجاهزة في تركيا بسمعة مرموقة بفضل الجودة العالية الطاغية على النسيج المستخدم في تصنيع الملابس، بما فيها الملابس الحريرية والصوفية والقطنية وغيرها، وبذلك فإنها من أفضل وأهم المنتجات الصادرة من تركيا إلى أمريكا وبقية دول العالم.

      المنتجات الصناعية

      تعتبر المنتجات الصناعية أيضًا بمختلف أنواعها وأشكالها محط اهتمام السوق الأمريكي، لذلك تدرج ضمن قائمة أهم المنتجات الصادرة من تركيا إلى أمريكا، ويشار إلى أن موقعها الجغرافي الكائن فوق الطريق الواصل بين قارتي أوروبا وآسيا قد جعل الأمر سهلًا للاستيراد والتصدير لكلا السوقين، ويشمل هذا القطاع صناعة الطيارات والسفن، والسيارات، ومواد البناء، والسلع البيضاء وغيرها.

      ختامًا، فإن التصدير من تركيا إلى أمريكا من الأمور التي تحقق إيرادًا هائلًا وترفد به الناتج الوطني الإجمالي، ويحظى هذا المجال بالتسهيلات والإجراءات المبسطة نتيجة الاتفاقيات المبرمة بين تركيا ودول العالم.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *