مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    النقل المبرد من تركيا

    كل مايهمك معرفته عن النقل المبرد من تركيا إلى جميع أنحاء العالم.

    يُعدُّ النقل عصب التجارةِ العالميّة، ويرتبطُ بها بعلاقةٍ وثيقةٍ، لأنهُ الركيزة الأساسيّة لتنميةِ الصادراتِ والوارداتِ لمُختلف الدّولِ، وكلّما تطَوّرت تِقنيّات النَّقل زادَت إمكانية نقل البضائعِ بينَ مختلفِ الدّولِ وتوسَّعتْ حركةُ التّجارةِ العالميّة وهيّأتْ منافِذ وأسواق تجاريّةً جَديدةً .

    تختلفُ البضائعُ عنْ بَعضِها البعض بمُتَطَلَّباتِ شَحنها،  فشحنُ موادّ البناءِ ليسَ كَشحنِ الأغذيةِ أو الموادِّ الكيميائيّةِ، إذْ يجبُ توفيرُ بيئاتٍ مُختلفةٍ لكلِّ مادّةٍ لضمانِ الحفاظِ عليها ونَقلها بالشّكل الأمثلْ .

    يتطلَّبُ نقلُ بعضِ الموادِّ الغذائيَّة والكيميائيَّةِ بقائها في درجةِ حرارةٍ معينةٍ، ولا يمكنُ تحقيقُ ذلكَ في عملياتِ الشحنِ التقليديةِ لذلكَ وُجدت تقنيةٌ تؤمِّن لهذهِ المواد بيئةً مناسبةً ذات درجةِ حرارةٍ ثابتةٍ ويمكن التحكم بها، وهيَ النقلُ المبرَّد.

    ما هو النقل المبرد؟

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      النقل المبرد: هوَ وسيلةٌ لنقلِ البضائعِ بحاوياتٍ مصممةٍ خصيصًا للتَحكُّم بدرجةِ الحرارةِ، تحتوي هذهِ الحاوياتُ على نظامِ تبريدٍ مدمجٍ في هيكلها يقومُ بتبريدِ البضائعِ إلى درجةِ حرارةٍ منتظمةٍ طوالَ عمليةِ الشحنِ، لضمانِ بقائِها في بيئةٍ ملائمةٍ والحفاظِ على حالتِها وتجنُّب حُدوثِ تَغيُّرٍ فيها أو تَلفهِا.

      هناكَ عدّة طرقٍ لشحنِ البضائعِ المبرّدة، أكثرها شيوعًا هو استخدامُ السّفن المبرّدة، وهي عبارةٌ عن سفنٍ تَحملُ حاوياتٍ مبرّدةً فقطْ، تختلفُ اختلافًا كبيرًا عن سفنِ الحاوياتِ العاديةِ من حيث الحجمِ والتَّصميمِ والتَّوزيع الكَهرُبائيّ وتوليدِ الطاقة والمعدّات، التصميمُ الخاصّ بهذه السفن يجعلها مناسبةً بشكلٍ أفضل للطقسِ العاصفِ لأنها مغلقةٌ ومختومةٌ ومعزولةٌ.

      تعتبرُ السفينةُ “المبرّدة” اليوم هيكلًا معقدًا، مع قدرٍ كبيرٍ من تكنولوجيا الكمبيوتر والأتمتةِ المثبّتةِ على مَتنها.

      مراحل النقل المبرد

      تمرُّ عمليةُ النقلِ المبرّد بعدّة مراحِل لضَمان الجودة المُثلى للبضائِع وهي:

      • مرحلة ما قبل الرحلة:

      – إجراء فحصٍ ما قبلَ الرحلة لوحدةِ التبريدِ والنقل (TRU) والمقطورة، والذي يَتَضمن مسح أكواد الإنذارِ السابقةِ أو معالجة الإنذارات الموجودة وتخفيفِها، كما يجبُ إجراءُ فحصٍ بصريّ للمقطورةِ لضمانِ عدمِ تعرّض الوحدة للخطرِ بأيّ شكلٍ من الأشكال، أخيرًا يجب على السائقين التّأكد من وجودِ وقودٍ كافٍ لتشغيلِ الوحدة خلالَ المدّة المتوقعة للرحلة.

      – تبريدُ البضائعِ إلى درجةِ الحرارةِ المثلى،  وبعدها تحتاجُ لأن تُنقل إلى مستودعاتٍ حافظةٍ للحرارةِ إلى أنْ يتُمَّ تَحميلُها إلى وحداتِ النقلِ، لأنَّ بضع ساعاتٍ فقط في رصيفِ التَّحميل يمكن أن تَرفع درجةَ حرارةِ البضائعِ، مما يؤدي إلى تلفِها .

      – التَّبريدِ المُسبَق للمقطورة، ويتضمّن ذلك خفض درجةِ حرارةِ وحدةِ التَّبريد والنَّقل (TRU) إلى درجةِ الحرارةِ المطلوبةِ منَ الشّركة المصنّعة للبضائِع،  ولكنْ يُمكن أن ترتفِع درجةُ الحرارةِ أثناءَ التحميل نتيجة فتح المقطورة ودخول الهواء الساخن لذلكَ تُفضِّلُ بَعضُ الشركاتِ المصنِّعة ضبط درجةِ الحرارةِ قبلَ التحميلِ إلى أقلّ منَ الدرجةِ اللازمةِ وذلكَ لضمانِ بقاءِ البضَائع في نطاق الحرارة المَطلوبة أثناءَ التَّحميل، يضع موزِّعو المُنتج بِشكلٍ عام إرشادات التَّبريدِ المُسبق أثناءَ النقل.

      • أثناء الرّحلة:

      يكونُ طاقمُ الرِّحلة سِواءً كان سائِق الشَّاحنة أو طاقمَ السَّفينة، مسؤولونَ عن سلامةِ الشِّحنة أثناءَ عمليَّة النقل، ويجبُ عدم وَقف أجهزة التَّبريدِ في أيِّ وقتٍ منَ الأوقات خِلالَ الرِّحلة، كما يجبُ تفقُّد درجة الحرارة دَوريًّا لضَمانِ عدمِ حدوثِ أيِّ مشاكِل غير متوقّعةٍ، تأتي المقطُورات المبرَّدة مزوَّدةً بشاشةٍ لنظامِ التَّبريدِ لتًمكِّن السائق من تفقُّد جودة وسلامة المُنتجاتِ التي يتمُّ شحنَها بكل سهولة، كما تَحتوي السُّفن المبرَّدة على نظام تبريدٍ مؤتمتٍ ومعقدٍ لضمانِ التحكُّم في جميعِ الحاوياتِ ومُراقبتها.

      • بعد الرّحلة:

      إنَّ إجراءات التَّفريغ تكونُ مشابهةً لإجراءاتِ التَّحميل، يَجبُ أنْ تَتُمّ العملية بِأسرعِ ما يُمكِن وبكفاءةٍ عاليةٍ، وغالبًا ما يتُمُّ تشغِيل الوَحداتِ المبرّدة أثناء عمليّةِ التحميلِ والتّفريغ ولكن القِيام بذلك يعتمدُ على قواعد وتفضيلات المُرسِل أو المرسَل إليه وطريقة التَّفريغ.

      ميّزات الشّحن المبرّد

      يضمن النَّقل المبرَّد بَقاء المُنتجاتِ متوفِّرةً في الأسواقِ وبحالةٍ جيدةٍ، ومنهُ يظلُّ الطلبُ على المنتجاتِ الطازجةِ مرتفعًا دائمًا.

      إمكانيّة استخدامِ وحداتِ النَّقلِ المبرّدة سِواءٌ كانَت شاحِناتٍ أو حَاويات سفنٍ لنقلِ العديدِ منَ المنتجاتِ إضافةً إلى الأطعمةِ والتي تتطَلَّب التحكُّم في درجةِ الحرارةِ، كما أن النباتات والأدوية ومنتجات العنايةِ الشخصيَّة هي بعضُ البضائِع الأُخرى التي يتمُّ نقلُها بشكلٍ شائعٍ والتي تعتمدُ على النَّقلِ المبرَّد.

      كما وتُعتبرُ حمايةُ المنتجاتِ والمواد أهمُّ أصولِ النَّقل بالشاحناتِ المبرَّدةِ، نظرًا لطبيعةِ وحساسيةِ المُنتجات التي يتمُّ نقلها، فإنَّ الحاوية نَفسها مجهَّزةٌ بشكلٍ أفضل للحمايةِ منَ التَّلف (من التغيّرات في درجات الحرارة) والظُروف الجوّية المتغيّرة.

      اقرأ أيضاً: شحن المواد الغذائية | شحن الملابس من تركيا

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *