مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    شحن اللوحات والتحف الفنية : دليلك الكامل حول شحن الأعمال الفنيّة

    شحن اللوحات والتحف الفنية ، تُعتبر المنحوتات والتّحف الفنيّة من أكثر قطع الدّيكور تميّزًا، ولهذا السبب أصبحت من أكثر المنتجات التي يتم شراؤها عبر الإنترنت وشحنها إلى مختلف دول العالم؛ لذلك سواءً قررتم شراء أحد القطع الفنيّة أو بيعها بأنفسكم يبقى السؤال الأهم هو كيفيّة إيصال هذه القطع الفنية إلى وجهتها دون أن تتلف، بالمقابل، تُعتبر الأعمال الفنيّة من الأشياء التي تتعرّض للتلف بسرعةٍ كبيرة، ولهذا السّبب قرّرنا أن نقدم لكم مجموعةً من النّصائح التي تُساعدكم على شحنها بأمانٍ مُطلقٍ، فما الغاية من شحن القطع الفنية إن لم تصل بشكلها الأصليّ؟

    كيفية شحن اللوحات والتحف الفنية

    • أخذ مقاسات العمل الفنيّ

    من المهم جدًّا أن نعرف المقاسات الدّقيقة للعمل الفنيّ قبل شحنه، إذ يجب أن نقوم بقياس العرض والطّول والارتفاع لنتمكّن من اختيار الصندوق وآلية الشحن المناسبين لهذا العمل الفنيّ بالتّحديد عند الشروع في عملية شحن اللوحات والتحف الفنية إلى مكانٍ آخر.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      علاوةً على ذلك، يُمكننا بأخذ هذه المقاسات معرفة تكلفة الشحن والذي يعتمد على الحجم الفراغي الذي تشغله القطعة الفنيّة بالمقارنة مع وزنها الفعليّ، ويُمكنكم إيجاد العديد من الآلات الحاسبة على الإنترنت لحساب التّكلفة حسب شركة الشّحن التي ستتعاملون معها.

      • اختيار صندوق الشّحن المناسب

      بناءً على مقاسات العمل الفنيّ، يتم شحن اللوحات والتحف الفنية التي يبلغ مقاساها أكبر من 48 إنشًا طولًا و48 إنشًا عرضًا ضمن صناديق خشبيةٍ مُخصّصةٍ، أمّا في حال شحن الأعمال الفنيّة الصغيرة فهنا يُمكن استخدام صناديق الكرتون المقوّى ذات الجدران المضاعفة التي تضمن لكم عدم حركة العمل الفنيّ ضمن الصندوق، مع توفير مساحةٍ كافيةٍ لإضافة مواد الحشو.

      المهم أن نُزيد حوالي 6 إنش على كل قيمةٍ من مقاسات العمل الفني الذي نرغب بشحنه لتوفير المساحة التي نحتاجها لإضافة المواد المالئة التي ستمتصّ الصّدمات خلال عمليّة الشّحن، كخيارٍ إضافي يُمكن استخدام علب الشحن أنبوبية الشكل لشحن الأعمال الفنيّة التي يُمكن لفّها دون أن تتلف، المهم أن يكون هناك مساحةٌ فارغةٌ كافيةٌ لإضافة مواد الحشو التي تمتص الضغط عند شحن اللوحات والتحف الفنية المختلفة.

      هذه أهم النقاط التي يجب الانتباه إليها عند اختيار صندوق الشحن، وأهمّ نقطةٍ هنا هي عدم استخدام صندوق الشحن مرّةً ثانيةً، فالصّناديق المُعاد تدويرها لن توفّر الحماية الكافية ناهيكم عن مظهرها غير الأنيق.

      • الانتباه إلى وجه العمل الفنيّ

      مهما كانت الألوان والمواد المُستخدمة في العمل الفني المراد شحنه فهي غالبًا ما تتعرض للضرر تحت أقل ضغط، ولهذا السبب سنتجنّب في هذه النّقطة خدش اللوحة وذلك باستخدام بلاستيك التغليف، والقماش، والورق المقوّى أو أي مادّةٍ أخرى لعزل سطح اللوحة عن الوسط الخارجي، وذلك من الأمور والواجب أخذها بعين الاعتبار عند شحن اللوحات والتحف الفنية لا محالة.

      • المزيد من الانتباه للوحات التي لا تحمل إطارًا

      في هذه الحالة يجب أن تُغلّف اللوحة بالكامل باستخدام ورق التغليف الأبيض والذي يتميّز بمقاومته للرطوبة والهواء والغبار فهو سيُبقي اللوحة الفنيّة بشكلها الأولي دون تغيير، ومن المهم أيضًا أن نقوم بتغليف اللوحة بالكامل بما فيها الزوايا، بالإضافة إلى استخدام الورق الخاص بالقطع الفنيّة والذي يأتي خاليًا من المواد الكيميائيّة التي قد تُلحق بها ضررًا خلال رحلة شحن اللوحات والتحف الفنية المختلفة.

      حتى لو كنت ستقوم بلفّ اللوحة الفنية من الضروريّ أن تقوم بتغطية وجهها مع ترك مسافةٍ زائدةٍ من ورق التّغليف من الجهات الأربعة وهنا يجب أن نلفت انتباهكم إلى كيفيّة اللف قبل شحن اللوحات والتحف الفنية على النحو التالي

      1.  لو كان العمل مرسومًا على الورق فمن الضروري أن تكون الألوان للأعلى قبل اللف.
      2. إن كان مرسومًا على أحد أنواع القماش فيجب توجيه الألوان للأسفل قبل اللف؛ نتمكّن بهذه الطريقة من تجنّب تشقق الألوان خلال عمليّة اللف أو عند فتح اللوحات بعد وصولها إلى وجهتها.
      3. عند شحن أكثر من لوحةٍ ضمن نفس العلبة؛ من المهم جدًّا أن نَفصلَ بين كل لوحةٍ والثانية باستخدام ورق التّغليف.
      4. البدء بترتيب اللوحات من الأكبر إلى الأصغر مع الانتباه إلى توجيه الوجه المرسوم بنفس الاتّجاه سواءً للأعلى أو الأسفل.
      • بالنسبة للوحات التي تحمل إطارًا أو لوحًا من الزجاج

      يجب في هذه الحالة استخدام الشريط اللاصق المُخصّص للأعمال الفنيّة على شكل حرف X ثُم إشارة + يلتقيان في مركز اللوحة، كما يُمكنك استخدام بلاستيك التّغليف الرقيق للفّ الزجاج، بحيث إذا انكسر الزجاج خلال شحن اللوحات والتحف الفنية سيُبقي البلاستيك القطع الزجاجية في مكانها لتقليل احتمال إتلاف العمل الفنيّ.

      • لا تنسَ حماية الزّوايا

      تُعتبر زوايا الأعمال الفنية من أضعف النّقاط، وهذا ما يجعلها الأكثر عرضةً للضّرر خلال شحن اللوحات والتحف الفنية ، ولذلك يجب استخدام الورق المقوى لصنّع أشكالٍ مُثلّثيةٍ ثُمّ إلصاقها على زوايا العمل الفنّي لحمايتها من الضّرر.

      • بلاستيك التّغليف الحاوي على فقاعات هوائيّة

      تُعتبر هذه المادة هي الصّديق الأفضل للحماية من الصّدمات خلال عملية الشّحن، ولهذا السبب ننصحك  بلفّ الأعمال الفنيّة مرّتين أو ثلاث مرات بهذا البلاستيك، لكن من المهم أن نتأكد من وضع الوجه الأملس على اللوحة وتوجيه الفقاعات الهوائيّة نحو الخارج لتفادي ترك أي أثرٍ على العمل الفنيّ.

      والآن بعد الانتهاء من تغليف الأعمال الفنيّة يجب أن نستخدم ألواح الفلين لحماية الوجه العلوي والسّفلي منها،  ثُمّ تثبيت اللوحين معًا باستخدام الشريط اللاصق، وتذكّروا دائمًا عدم شدّ الشريط اللاصق بشدّة عند استخدامه في حماية الأعمال الفنيّة تجهيزًا لشحنها، ثم الانطلاق في شحن اللوحات والتحف الفنية فورًا.

      يُمكنكم استخدام هذه الطريقة في التغليف على اللوحات الملفوفة أيضًا، إذ يُمكنكم تغليف اللفافة بالبلاستيك قبل وضعها في العلبة للشحن.

      كانت هذه أهمّ النّصائح التي يُمكنكم تطبيقها لشحن الأعمال الفنيّة، وتذكروا دائمًا أن رحلة الشحن تضع البضائع تحت الكثير من المخاطر ولهذا السبب يجب أن نكون مستعدين لتجنّب أسوأ السيناريوهات.

      المصادر: 1 ، 2

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *