مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS

    شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS ، عندما نتكلم عن الشحن يتبادر إلى أذهاننا ضخامة هذا العمل وقدرته على تسهيل حياتنا اليومية بشكلٍ ملحوظٍ، وربما نعتقد بأنه يمكننا شحن أيّ شيءٍ نرغب فيه من مكانٍ إلى آخر، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فهناك العديد من المواد التي يُحظر شحنها ونقلها سواءً محليًّا أم عالميًّا، ويختلف الأمر من شركةٍ إلى أخرى بالإضافة إلى الاختلاف والتغيرات التي تطرأ على اللوائح التي تنظُم عملية الشحن، سنتعرف معًا في هذا المقال على المواد المحظور شحنها لدى (UPS) وكيف يتم التعامل مع نقل المواد الخطرة.

    شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS

    تعدُّ شركة (UPS) أحد أهم وأكبر شركات الشحن في العالم؛ وتلتزم UPS بجميع القوانين واللوائح الحكومية المتعلقة بنقل المواد الخطرة، يتم إصدار هذه القوانين واللوائح من قِبل وزارة النقل، ومنظمة الطيران المدني الدولي والهيئات التنظيمية الأخرى، لضمان النقل الآمن للمواد الخطرة باستخدام جميع أشكال النقل، بما في ذلك الطرق السريعة والجوية، والسكك الحديدية.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      يمكن نقل وشحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS على أساس عقدٍ فقط، وتشمل هذه الخدمة الولايات المتحدة ومواقع محددة خارج الولايات المتحدة، تقبل (UPS) نقل كمياتٍ محدودةٍ من المواد الخطرة عبر الطرق السريعة والسكك الحديدية أو بالوسائط الجوية، وذلك بعد إعداد المواد وفقًا للوائح المواد الخطرة التابعة لوزارة النقل الأمريكية (HMR).

       تقبل (UPS) أيضًا الشحنات الجوية وفقًا للوائح الصادرة عن الاتحاد الدولي للطيران المدني (ICAO) والمنشورة باسم لوائح البضائع الخطرة (DGR) من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يلتزم الشاحنون أيضًا بشروط وأحكام تعريفة UPS.

      توفر (UPS) خدمة شحن المواد الخطرة عن طريق عقدٍ، حيث تمّ تصميم هذه الخدمة من أجل ضمان الفائدة للعملاء مع تقليل المخاطر المرتبطة بهذا النوع من الشُحنات، ونظرًا للمخاوف الأمنية المتزايدة، يتم التدقيق على محتوى الشُحنة بشكلٍ أكبر.

      من أجل استخدام هذه الخدمة، يجب أولًا أن يكون لديك ملفٌ شخصيٌّ على موقع  UPS.com؛ بالإضافة إلى امتلاكك لحساب دفعٍ، وأخيرًا أن تكون ممتثلًا لجميع المتطلبات التنظيمية ومتغيرات الناقل لدى UPS، ولكي تكون مؤهلاً لخدمة البضائع الخطرة، تحتاج إلى الموافقة على جميع العناصر الموجودة في قائمة مراجعة اتفاقية البضائع الخطرة.

      قائمة المواد المحظور شحنها مع UPS

      يُحظر شحن المواد التالية إلى جميع البلدان التي تخدمها UPS

      • الذخيرة (باستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً في “تعريفة UPS / شروط وأحكام الخدمة – الولايات المتحدة” بدءًا من الصفحة 136).
      • أوراق النقد المصرفية أو الأوراق النقدية أو العملات (بخلاف العملات المعدنية).
      • جثثٌ أو رفاتٌ محترقةٌ أو غير مدفونة.
      • الألعاب النارية.
      • النفايات الخطرة.
      • العاج.
      • الماريجوانا، بما في ذلك الماريجوانا المعدة للاستخدام الطبي.
      • الطوابع البريدية.
      • زعانف سمك القرش.
      • الشُحنات التي يحظرها القانون.
      • الساعات التي تتجاوز قيمتها 500 دولار أمريكي.

      في سياق الحديث عن شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS يُحظر أيضًا نقل البضائع التي من المحتمل بطبيعتها أن تلوث أو ​​تلحق الضرر بالأشخاص أو البضائع أو المعدات، بالإضافة إلى ذلك، يُحظر نقل البضائع  المحظور نقلها بموجب القانون في بلد المنشأ أو العبور أو الوجهة مثل منتجات العاج والعاج، أو البضائع التي تتطلب مرافقةً خاصةً أو احتياطات سلامة أو تصاريح معينة. وبموجب القانون المعمول به، لا يجوز نقل بعض البضائع إلا وفقًا لشروطٍ محددةٍ، كما يُحظر نقل سلعٍ معينةٍ عن طريق الجو مثل السوائل المُعبّأة في حاوياتٍ زجاجيةٍ.

      يجدر بنا الإشارة إلى أنّ مسؤولية الامتثال للوائح الحكومية الحالية أو القوانين المعمول بها في كل بلد تقع على عاتق الشاحن، مع ذكر أنّ الشحنات قد تخضع للتفتيش وربما التأخير من قِبل الجمارك أو ممثلي السلطات الحكومية الأخرى.

      في ضوء الحديث حول شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS ترفض UPS أيضًا شحن البضائع التي لم يتم وصفها أو تصنيفها أو تعبئتها وتغليفها بشكلٍ مناسبٍ بطريقةٍ مناسبةٍ للنقل ومرفقةٍ بالوثائق اللازمة، وتصرح شركة UPS بأنها تحظر نقل أيّ سلعٍ محظورةٍ بموجب القانون أو اللوائح الخاصة بأيّ حكومةٍ اتحاديةٍ أو محليةٍ في بلدان المنشأ أو الوجهة، أو التي قد تنتهك أي قوانينٍ ساريةٍ للتصدير أو الاستيراد أو غيرها من القوانين أو قد تُعرض سلامة الموظفين والوكلاء والمقاولين للخطر، وبذلك أهم المعلومات حول شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS

      المواد المحظورة التي يمكنك شحنها مع UPS على أساس عقدٍ

      يمكن شحن بعض المواد التي تُصنف خطرةً أو محظورةً بموجب عقدٍ كما ذكرنا سابقًا. العناصر التي يمكن شحنها وفقًا لمعايير معينة عند شحن المواد الخطرة والمحظور شحنها مع UPS منها ما يلي:

      • المشروبات الكحولية.
      • المنتجات الحيوانية من الحيوانات غير المُستأنسة (البرية)؛ على سبيل المثال، المنتجات المرصعة باللؤلؤ، والأساور المصنوعة من جلد الثعبان.
      • سلعٌ ذات قيمةٍ عاليةٍ أو غير عادية.
      • المواد البيولوجية فئة ب والعينات البشرية أو الحيوانية المستثناة.
      • البضائع الخطرة.
      • الأسلحة النارية والأسلحة بشكلٍ عامٍ بما في ذلك الأسلحة المتفجرة الخاملة والمقلدة.
      • الفراء.
      • الذهب أو المعادن النفيسة الأخرى.
      • الحيوانات الحية.
      • المواد سريعة التلف.
      • الأمتعة الشخصية.
      • النباتات.
      • البذور.
      • التبغ.

      يجدر بنا الإشارة إلى أنّ الأمر لا يسري على جميع البلدان، فلا يمكن شحن جميع السلع إلى كافة البلدان، عليك أخذ العلم أنه إذا اكتشفت شركة UPS أنّ الحزمة تحتوي على أي مادةٍ محظورةٍ، فسوف يتوجب عليك دفع رسومٍ إداريةٍ إضافيةٍ لصالح الشركة بقيمة 150 دولارًا أمريكيًا كحدٍّ أدنى بالإضافة إلى أي رسومٍ أخرى سارية، وينبغي أخذ ذلك بعين الاعتبار عند شحن المواد الخطرة والمواد المحظور شحنها مع UPS

      ختامًا، على الرغم من أنّ عملية شحن المواد الخطرة والمحظورة قد تبدو معقدةً بعض الشيء، إلا أنّه يمكنك الحصول على مساعدةٍ من موظفي الشركة لارشادك وتقديم المعلومات اللازمة.

      المصادر: 1 ، 2 ، 3

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        تعليق واحد

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *