مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    شحن مواد تجميلية : نصائح لشحن المستحضرات التجميليّة بشكلٍ آمنٍ

    شحن مواد تجميلية بندٌ أصبح واسع الانتشار في الآونة الأخيرة، يُعتبر مجال موادّ ومستحضرات التجميل من أكثر مجالات التّجارة الإلكترونيّة تحقيقًا للأرباح، ووفقًا  لآخر الإحصائيات يُمكن القول أنّ أكثر من 52% من المتسوقين عبر الإنترنت قد سبق لهم شراء نوعٍ أو أكثر من مستحضرات التّجميل المختلفة. من هذا المنطلق نلاحظ وجود طلبٍ كبيرٍ جدًّا على هذا النوع من المنتجات، وفي الحقيقة هذا الطّلب لن ينخفض إطلاقًا، ولذلك فإن الأرباح الهائلة ستستمرّ بالازدياد، مما يعني أن دخول هذا القطاع هو أمرٌ صائبٌ تمامًا.

    شحن مواد تجميلية بشكلٍ آمنٍ

    لكن بالرّغم من كثرة الفرص الموجودة في عالم التّجميل إلّا أن التحديات فيه كثيرةٌ جدًّا، لاسيّما عندما يتعلّق الأمر بمسألةِ شحن مواد تجميلية أو أيٍ هذه المنتجات إلى يدّ الزبائن، لهذا السبب من الضروري جدًّا أن نفهم هذه التّحديات لنتمكّن من تجنّبها عندما نواجهها.

    تكمن الصّعوبة في شحن منتجات التّجميل بضرورة مراعاة كافّة الجوانب، فيجب مثلًا أن تأخذ بعين الاعتبار نوع عبوة المنتج بالإضافة إلى تركيبة المنتج ذاته، وعلى العموم من الممكن القول أنّ منتجات التجميل عرضةٌ للتلف بسهولةٍ ناهيكم عن أنّها تملك صلاحيّةً مُحدّدة بحسب نوع المنتج طبعًا، من الضروري جدًّا أن ننوّه أنّ بعض المواد التجميليّة تتضمن موادّ قابلةً للاشتعال كالكحول مثلًا، ولهذا السبب يجب اتّخاذ المزيد من الإجراءات عند شحنها دوليًّا كونها تُصنّف تحت خانة الموادّ الخطرة.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      شحن مواد تجميلية : نصائح لشحن المستحضرات التجميليّة بشكلٍ آمنٍ

      • معرفة مكونات المنتجات بدقّة كاملة
      1. من الضروري جدًّا أن نعرف التركيبة المصنوعة منها مستحضرات التّجميل لنتمكّن من وضع خطّةٍ مُحكمةٍ لإتمام عمليّة الشحن على أكمل وجهٍ وبطريقةٍ آمنةٍ تمامًا وفقًا للقوانين والقواعد الناظمة.
      2. عندما نعرف مكوّنات المستحضر يُمكننا تجنّب الكثير من المشاكل وعلى رأسها ذوبان المنتج عند تخزينه في بعض المستودعات.
      3. علاوةً على ذلك، هناك بعض الدوّل التي تحظر دخول بعض المستحضرات التي تتألف من مكوناتٍ معيّنةٍ.
      4. ما يعني أنّكم قد تحتاجون تنفيذ المزيد من الإجراءات القانونيّة قبل أن تتمكنوا من شحن مواد تجميلية
      • ضرورة مراعاة القواعد التي تضعها شركات الشحن:

      من الممكن شحن مواد تجميلية بالاستفادة من الخدمات التي توفّرها مختلف شركات الشحن مثل UPS، FedEX وغيرها، ومن المهم أن نعي أنّ كل شركةٍ تمتلك قواعدها الخاصّة لضبط عمليات الشحن المتعلقة بالمنتجات التجميلية خاصّةً تلك التي تحمل موادّ قابلةً للاشتعال.

       ولهذا السب من المهم جدًّا أن نقرأ القواعد والضوابط الخاصّة بالشركة التي سنتعامل معها لنضمن شحن المنتجات إلى وجهتها دون أي مشاكل.

      • تغليف المنتجات بشكلٍ جيّدٍ

      ذكرنا كيف تُعتبر عند شحن مواد التجميلية بمجملها منتجاتٌ تتعرّض للتلف بسهولة، ولهذا السبب من الضروري جدًّا أن نتأكد من تغليفها بشكلٍ ممتازٍ حيث يختلف أسلوب التغليف بناءً على نوع المنتج.

      فلنأخذ البودرة المضغوطة على سبيل المثال، يُعتبر هذا المنتج من أكثر المنتجات عرضةً للتلّف خلال الشّحن كونه يتشقّق أو يتكسّر عند تعرضه لأي نوعٍ من الصّدمات؛ من هذا المُنطلق يجب الاهتمام بتغليفها قبل شحنها أكثر من باقي المنتجات.

      • احذروا الفراغات ضمن علبة الشحن

      غالبًا ما تتكوّن مستحضرات التجميل من أكثر من عبوةٍ وبأحجامٍ صغيرةٍ نسبيًّا، ولهذا السبب عندما تحتوي علبة الشّحن على مساحاتٍ فارغة فهذا يعني أن العبوات ستصطدم ببعضها خلال شحن مواد تجميلية مما يُسبب انكسار بعضها ووصولها بشكلٍ كارثيّ إلى يدّ الزبون.

      لتجنّب هذه المشكلة يُمكن ملء علبة الشحن بموادّ حشوٍ أو تصميمها بطريقةٍ تُبقي العبوات في مكانها خلال رحلتها إلى الزبون.

      • التّعامل مع مستودع تخزينٍ جيّد

      يُعتبر تخزين المستحضرات التجميليّة في مستودعٍ جيّدٍ من أهمّ الخطوات في إتمام عملية الشحن على أفضل شكلٍ، حيث يعمل المستودع الجيّد على تخزين هذه المستحضرات في مكانٍ آمنٍ ومناسبٍ لها، كما سيتّبعُ استراتيجيةً معيّنةً ليتأكّد من إيصال المنتج إلى يد الزبون بأسرع وقتٍ ممكنٍ،  وهذا أمرٌ مهمٌّ لكسب سمعةٍ طيبةٍ في رحلة شحن مواد تجميلية إلى الزبائن.

      • التأمين على المنتجات

      بعد كل هذا الكلام عن مدى سهولة تخريب مستحضرات التجميل، من المنطقيّ جدًّا أن نُفكّر بتضمين خطّةٍ للتأمين عليها، حتّى لو قمنا بتنفيذ كافّة الخطوات اللازمة لحماية الشُحنة خلال رحلة الشّحن، يجب دائمًا أن تفترض وقوع السيناريو الأسوأ لاسيّما في حال كانت وجهة الشّحن بعيدةً جدًّا حيث ستبقى هذه الأمور  خارج السيطرة.

      ومن هذا المُنطلق يُعتبر التأمين على مستحضرات التجميل فكرةً مهمّةً جدًّا والاستثمار فيها ليس بالأمر الفارغ.

      مواد تجميلية ضمن المواد الخطرة في الشحن

      • في الحقيقة شحن مواد تجميلية أو بعض أنواعها بحدّ ذاتها ليست خطرةً، إلا أنّها قد تكون خطرًا مُحتملًا خلال عملية النقل، وقلنا أيضًا أنّها لا تُصنّف جميعًا ضمن قائمة المواد الخطرة.
      • السبب في ذلك أن العطور وطلاء الأظافر مثلًا يُعتبران من المواد القابلة للاشتعال، وفي حال كانت درجة اشتعال هذه المنتجات الموجودة في المستحضر 61  درجة مئويّة أو أقل فهي تُصنّف كمواد خطرةٍ، وسيتطلّب نقلها اتّباع معايير محددةٍ لتجّنب احتمال اشتعالها خلال عملية النقل.
      • لهذا السبب في حال كانت المستحضرات من النوع الخطر ولم يتم تغليفها بالشّكل المناسب فمن الممكن أن تتسبّب بكارثةٍ حقيقيةٍ.
      • هذا يعني أنّه يجب التأكد من أن المادة المستخدمة من أجل توضيب هذه المنتجات مصنّعةٌ خصّيصًا للحماية ضدّ كافة العوامل الطبيعية من الرطوبة والأوكسجين وغيرها.
      • بهذه الطريقة يُمكننا التأكّد أن تركيبة المُنتجات لن تتغير خلال عملية الشّحن ما يعني أنّها لن تشكّل خطرًا.

      كانت هذه أهمّ النصائح التي يجب على الجميع معرفتها قبل شحن مواد تجميلية بشكلٍ آمن من أجل إتمام العملية بأمانٍ مُطلق وكسب ثقة الزبائن على المدى الطّويل.

      المصادر: 1 ، 2

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *