مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    عملية دمج الطلبات ودورها في تخفيض تكاليف الشحن

    دمج الطلبات، Order Consolidation دائمًا ما تحاول شركات الشحن إيجاد حلولٍ من شأنها تسهيل عملية الشحن على المستهلكين والشركات على حدّ سواء، وتعد خدمة الدمج للطلبات واحدةً من أهم الخدمات في مجال الشحن حاليًا فهي توفر العديد من التسهيلات بالنسبة للمتسوقين.

    تعريف خدمة دمج الطلبات

    يتم تعريف مصطلح دمج الطلبات- order consolidation على أنه توحيد الطلبات المتعددة من قِبل جهةٍ واحدةٍ ودمجها في نفس الشحنة حتى يمكن إرسالها معًا، وتستخدم شركات الشحن هذه العملية لتوفير التكاليف والوقت.

    يتم توحيد الطلبات عند إرسال مجموعةٍ من العناصر المتفرقة ودمجها ضمن طلبٍ موحد في شحنةٍ واحدة، ثم يتم تجميع الشحنات المتجهة إلى نفس الوجهة وشحنها معًا لتوفير التكاليف والوقت. وبدلاً من الخوض في متاعب تنظيم حلول شحنٍ مختلفةٍ لكل طرد، يمكنك وضع جميع الطرود الفردية في نفس أمر الشحن وإرسالها معًا.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      كيفية عمل خدمة توحيد الطلبات

      تتم عملية دمج الطلبات بعد القيام بدراسة الطلبات الملائمة لعملية الدمج، حيث يتم تصنيف الطرود التي تتجه إلى وجهة تسليمٍ معينةٍ مع بعضها البعض، وعند وصول الطلبات يقوم الشريك اللوجستي بإتمام عمليات التغليف ومراجعة الطلبات أثناء دمجها، بالإضافة إلى التعامل مع عمليات التخزين والانتقاء والتعبئة وخدمات الشحن.

      يتطلب نجاح عملية توحيد الطلبات والشحنات تعاونًا فعالًا بين مختلف الشركاء في عملية الشحن بأكملها من لحظة طلب العميل للمُنتج وحتى تسليمه. 

      يُعدّ التعاون مع شركاء موثوقين في عملية الشحن عاملًا فعّالًا يضمن التنفيذ الدقيق لعملية دمج الطلبات بنجاح، حيث يلعب شريك الشحن دورًا حيويًا في العملية برمتها فهو الطرف المسؤول عن ضمان اكتمال الطلب ودقته، بالإضافة إلى إتمام عملية التخزين والتغليف ومن ثمّ التسليم إلى العميل، ويمكن للتعامل مع شريكٍ لوجستيّ موثوق ضمان سير عملية دمج الطلبات بنجاحٍ ودون أخطاء فادحة.

      بعبارةٍ أخرى، يمكن القول أن الشريك اللوجستي من طرفٍ ثالث 3PL، هو الذي يقدم خدمات التخزين والانتقاء والتعبئة، بالإضافة إلى أنه يقوم بعملية التوحيد في المستودع؛ والتي هي عبارةٌ عن تجميع الطلبات المؤلفة من شحناتٍ صغيرةٍ من عدة موردين في منشأة تخزينٍ واحدة، حيث يتم دمجها لإنشاء شحناتٍ أكبر تكون اقتصاديةً أكثر.

      وبالتالي، يمكن ترك العملية بأكملها للشريك اللوجستي، وتقليل مخاطر الاضطرابات أو الأخطاء التي قد تحدث عندما يكون هناك العديد من الأطراف المعنية. 

      مميزات دمج الشحنات

      يمكن أن يؤدي دمج الشحنات إلى تبسيط عملية تنفيذ الطلبات إلى حدٍ كبير، بالإضافة إلى توفير التكاليف والوقت، وبالتالي تحسين تجربة العملاء وتسهيل إنجاز المهام، وتنطوي خدمة توحيد الطلبات على العديد من المميزات وأبرزها:

      • تكاليف الشحن المخفضة

      أحد أهم الميزات التي تقدمها خدمة دمج الشحنات هي انخفاض تكاليف الشحن، حيث تعتمد رسوم الشحن على الوزن الحجمي للعنصر، وهو مرتبطٌ بالمساحة التي يشغلها الطرد ضمن الحاوية، وهذا يعني دفع سعرٍ يعادل حجم شحنةٍ كاملةٍ، بالإضافة إلى الرسوم الأساسية الأخرى من أجل طردٍ واحدٍ فقط.

      تتيح خدمة الدمج للطلبات إمكانية دفع تكلفة المساحة المشغولة من الحاوية أو الشاحنة فقط، وينطبق هذا أيضًا على خدمات التخزين.

      يمكن من خلال دمج الطلبات استخدام مواد تعبئةٍ أقل وصناديق أقل، مما يقلل من الوزن الحجمي والوزن الفعلي للشحنة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد توحيد الطلبات أيضًا على تقليل رسوم المناولة لكل طرد، حيث يتمّ التعامل مع الطرود المدمجة على أنها طردٌ واحدٌ؛ مما يقلل من تكلفة الشحن بشكلٍ عام.

      وبالطبع يمكن بفضل هذه الخدمة تفادي دفع رسوم الشحن وغيرها عن كلّ طردٍ بشكلٍ فرديٍّ، ودفع تكاليف شحن عدة طرود على اعتبارها حزمةً واحدةً بعد عملية الدمج.

      • أوقات تسليم أسرع

      يمكن تنفيذ الطلبات بشكلٍ أسرع ولن يضطر العملاء إلى الانتظار حتى تصل عناصر معينة في وقتٍ لاحق، نظرًا لأنه يتم شحن جميع العناصر في الطلب في الوقت ذاته.

      وعبر هذه الخدمة، يمكن تسريع وقت التسليم بفضل سير الشُحنات في نفس الاتجاه، حيث تتبع غالبية الطرود المشحونة باستخدام خدمة دمج الطلبات نفس المسارات لتصل إلى العملاء دون أي توقف.

      • تقليل مخاطر تلف العناصر

      عند توحيد الشحنات، يتطلب كل عنصر معالجةً أقل ومساحةً أقل للإنزلاق أثناء النقل، مما يقلل من مخاطر التلف، على عكس نقل العنصر بشكلٍ فردي حيث يكون عرضةً للتلف بشكلٍ أكبر بسبب عمليات التحميل والمناولة.

      • شحن أكثر استدامة

      يسمح توحيد الطلبات بمزيدٍ من الشحن الصديق للبيئة؛ لأنه يستخدم مواد تعبئةٍ ووقودًا أقل، الأمر الذي يساعد على تقليل النفايات والأثر البيئي، ومع تعبئة المزيد من الطلبات وشحنها معًا، تمنح خدمة دمج الطلبات إمكانية تقليل انبعاثات الكربون وتقليل التأثير البيئي لعمليات التجارة الإلكترونية.

      • نظام تتبع شحنات مبسط وتحسين دقة الطلب

      نظرًا لوجود العناصر المتعددة في نفس الشحنة، يمكن للعملاء رؤية حركة طلباتهم دون الحاجة إلى معرفة كل عنصرٍ إلى أي شحنةٍ ينتمي. 

      بالإضافة إلى ذلك، تتيح خدمة دمج الطلبات إمكانية تحسين مراقبة الجودة ودقة الطلب، حيث يتيح الشحن الموحد إمكانية اكتشاف المشاكل المتعلقة بالطلب أو المنتجات قبل مغادرة المستودع عبر دراسة الطلبات والتأكد من ملاءمتها ومطابقتها لبعضها البعض ولوجهتها الموحدة، ووضع تدابير مراقبة الجودة قبل شحن البضائع.

      يسهل هذا الأمر معرفة ما إذا كان الطلب مكتملًا ودقيقًا بسرعةٍ قبل أن يكون جاهزًا للشحن، ويقلل من مخاطر إرسال طلباتٍ غير مكتملةٍ أو غير صحيحة، وبالتالي يقلل من حالات الطرود المرتجعة.

      • تحسين تجربة العملاء

      من خلال دمج الطلبات، يمكن لتجار التجزئة والموردين تحسين كفاءة سلسلة التوريد، مما يعني أنه يمكن للعملاء تلقي طلباتهم بسرعةٍ وأمان، وبالإضافة إلى رضا العملاء عن تخفيض تكاليف الشحن، تعزز الشفافية التي تتيحها هذه الخدمة من التجربة الإيجابية بالنسبة للعملاء

      خدمة دمج الطلبات من تورك مرسال

      تقدم تورك مرسال خدمة توحيد الطلبات، حيث يمكن للزبائن استلام طلباتهم المتعددة في يوم واحد بدلًا عن استلام كلّ طردٍ على حدى. بالإضافة إلى ميزة التوفير التي تقدمها هذه الخدمة من تورك مرسال عبر تحمل تكاليف الشحن مرّة واحدة عوضًا عن دفع نفقات شحن لكل طلبٍ بشكلٍ مُنفصل. 

      تحرص تورك مرسال على القيام بعملية تخزين الطلبات بالإضافة إلى تصنيف وتعبئة وتغليف ومطابقة الطلبات بشكلٍ احترافيٍّ تفاديًا لحصول أي أخطاء وحرصًا على نيل رضا العملاء.

      في الختام، يمكن لخدمة دمج الطلبات أن تقدم العديد من الميزات وتجعل عملية الشحن أكثر كفاءةً وأقل تكاليف.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *