مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كل ما تحتاج معرفته عن خزانة أمازون

    في هذه الأيام، ازداد الطلب على خدمات الشحن والتوصيل المختلفة، وبالتزامن مع زيادة الطلب على شراء المُنتجات من المتاجر الإلكترونية وشحنها، تظهر خدماتٌ مختلفةٌ في مجال التوصيل لجعل عملية الشحن أكثر سلاسةً وسهولة. يمكن القول أن الشركات الكبرى في مجال الشحن والتوصيل تتنافس على طرح خدماتها في الأسواق؛ لإيجاد حلولٍ للمشاكل التي تظهر. تأتي خزانة أمازون-Amazon Locker لتقديم خدمات تسليمٍ ملائمةٍ ومواكبةٍ لمطالب المتسوقين.فما هي خزانة أمازون؟ وما هي خدماتها؟ وكيف تعمل؟ يقدم هذا المقال إجاباتٍ عن هذه الأسئلة، بالإضافة إلى توضيح مكان انتشار الخدمة ومتطلبات الاشتراك بها.

    تعريف خزانة أمازون

    يعاني الكثير من المتسوقين عبر الإنترنت من مشاكل تتعلق بتوصيل طرودهم، حيث تحصل حالات سرقةٍ للطرود من أمام البيت أو من صندوق البريد. بالإضافة إلى ذلك، لا يمتلك بعض المتسوقين عنوانًا ثابتًا ليستلموا طرودهم عبره، أو حتى من الممكن أن البعض يسكن في مجمعاتٍ سكنيةٍ ضخمةٍ لا تحتوي على خزائن لاستلام البريد.

    تقدم خزانة أمازون بديلاً آمنًا وحلًّا لهذه المشاكل، يمكن تعريفها على أنها موقعٌ آمنٌ للخدمة الذاتية يسمح باستلام الطرود في مكانٍ ووقتٍ مناسبين بالنسبة للمتسوقين، بما في ذلك أوقات المساء وعطلات نهاية الأسبوع. وبالتالي، لن يكون هناك داعٍ للقلق بشأن الطرود المتبقية عند باب المنزل أثناء تواجد الشخص بالخارج.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      مواقع خزانة أمازون

      تقدّم أمازون أكثر من 2800 خزانة في أكثر من 70 منطقة حضرية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بما في ذلك المتاجر الصغيرة، ومحلات البقالة المحلية، والمباني السكنية، والمنافذ الأخرى بالقرب من المنازل والمكاتب والمدارس. 

      يمكن القول أن هذه الخدمة لا زالت قيد التطوير والإنشاء، ولا بدّ من الإشارة إلى أنها غير متوفرةٍ خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

      كيفية عمل Amazon Locker

      في الواقع، إنّ الأمر أسهل مما يبدو عليه، حيث يقوم العملاء ببساطة بإضافة خزانةِ أمازون إلى دفتر عناوين أمازون الخاص بهم، وتحديد الموقع كعنوان الشحن الذي يجب اعتماده عند الخروج من المنزل للسفر، أو حتى في الحالة العادية، فهذا الأمر يعود إلى العملاء وتفضيلاتهم.

      بمجرد أن تصبح الحزمة جاهزةً للاستلام، يتلقى العملاء بريدًا إلكترونيًا برمزٍ خاص مكوّنٍ من 6 أرقامٍ من أجل استخدامه لفتح الخزانة والحصول على الحزمة.

      كيفية الاشتراك في خدمة خزانة أمازون

      يمكن للأعضاء المشتركين بأمازون برايم التمتع بخدمات خزانةٍ أمازون، والحصول على حزمهم مجانًا لمدة يومين أو يوم واحد وفي نفس اليوم دون تكلفةٍ إضافيةٍ. وبالطبع، يمكن لأي شخصٍٍ أن يدفع مقابل الاشتراك في خدمة الخزانة من أمازون ويستلم الطرود والشحنات من الخزانة المخصصة في أي من مواقع خزانةِ أمازون القريبة.

      شروط استخدام خزانة أمازون

      بالطبع هناك بعض القيود والمتطلبات التي يجب مراعاتها عند طلب توصيل شيءٍ ما إلى خزانة أمازون، مثل حجم العنصر ووزنه. 

      يجب أن تكون الحزمة أقلّ من 9 كيلوغرام، ويجب أن تكون قيمة العنصر أيضًا أقل من 5000 دولار، بالإضافة إلى أنه لا يوجد شحنٌ من دولٍ أخرى أو جهاتٍ خارجيةٍ إلى خزانةِ أمازون.

      إلّا أنّ واحدًا من الجوانب التي تُعتبر سلبيةً، هو أن أمازون تعطي مهلةً 3 أيامٍ فقط لاستلام الطرد من قِبل العميل، وفي حال لم يقم العميل بأخذ الطرد من الخزانة خلال الفترة المحددة، يُشحن مرةً أخرى إلى أمازون، ويُعاد المبلغ المدفوع للعميل. 

      مع ذلك، يمكن النظر إلى الأمر على أنه جانبٌ إيجابيٌّ أيضًا، ففي حال رغب العميل بالقيام بعملية إرجاع، يمكنه ترك الطرد في الخزانة لثلاثة أيامٍ بكلّ بساطةٍ لتقوم أمازون باسترداده، وتتم عملية الإرجاع.

      الأشخاص الذين تناسبهم خدمة خزانة أمازون

      الخزائن مصممةٌ بشكلٍ مثالي لتلائم الأشخاص الذين يعيشون في مجمعاتٍ سكنيةٍ أو منازل لا تحظى بخدمةٍ بريدٍ جيّدةٍ، أو حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عناوينهم ولا يرغبون بتسليم طرودهم إليها.

      فوائد ومميزات استخدام خزانة أمازون

      يمكن لخدمة الخزانة من أمازون أن توفر العديد من المميزات بالنسبة لمُستخدميها، ويمكن تلخيص مميزات استخدام خزانة أمازون كما يلي:

      • تُسهل عملية الشحن بطريقةٍ غير مسبوقةٍ، حيث يمكن للشخص استلام الطرود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، دون القلق من عدم التواجد في المنزل أثناء توصيل الطرد.
      • تُعتبر موقعًا آمنًا لاستلام الطرود، بسببب وجود الكثير من التحديات تتمثل في سرقة الطرود والعبث بها، وتعدُّ هذه المشكلة إحدى المشاكل الرئيسية التي تواجه شركات خدمات التوصيل، وبالتالي تؤمن حلًّا لهذه المشكلة.
      • تجعل الخزانة من أمازون الشحن أسهل من أي وقتٍ مضى، حيث تحل الخزانة جميع مشاكل الشحن بطريقة الخدمة الذاتية بكل بساطة.
      • عبر خدمات الخزانة من أمازون الآمنة والموثوقة، يمكن التخلص من المشاكل التي تحصل بسبب العوامل البشرية، مثل نسيان ساعي البريد أن يرن جرس الباب أو العثور على الحزمة التي تم تسليمها في غير محلها.

      في الختام، تقدم خدمات خزانة أمازون تسهيلاتٍ وحلول ملائمةٍ للعديد من المشاكل التي تواجه المتسوقين، حيث توفر الأمان والخصوصية في عملية تسليم الطرود بالطريقة التي تلائم العملاء.

      المصادر: 1 2

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *