مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كيفية اختيار خدمات الشحن المناسبة لك؟

    كيفية اختيار خدمات الشحن المناسبة لك كمالكِ متجر إلكتروني ضرورة مُلحة لا محالة، فإذا كنت تعتقد أن تفاعل عملائك مع علامتك التجارية ينتهي عند خروجهم من متجرك الإلكتروني فأنت مخطئ؛ ففي الحقيقة قد يكون التفاعل المباشر الوحيد الذي ستحصل عليه هو عند نقطة التسليم، وهي آخر نقطة اتصالٍ مع العميل في رحلة الشراء، هذا يعني أن تجربة التوصيل السلس من عربة التسوق إلى بابه الأمامي هي المفتاح لدعم سمعة علامتك التجارية، ترتفع توقعات العملاء مع استمرار رفع الشركات العملاقة مثل Amazon وeBay من مستوى التسليم، أما من ناحية الشركات الصغيرة، فإن محاولتهم مطابقة سرعة التسليم لتلك الشركات يأتي بسعرٍ مرتفعٍ، ولكن مع ذلك، فعند تنفيذ الشحن بشكلٍ استراتيجي وبواسطة خدمة النقل المناسبة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات.

    نصائح اختيار خدمات الشحن المناسبة لعملك

    وجدت بعض الأبحاث الحديثة أن حوالي 60٪ من المستهلكين الأمريكيين تخلوا عن شراء المنتج لأن تكلفة الشحن كانت مرتفعةً للغاية، وصرّح 84٪ آخرون أنه من غير المرجح أن يتسوقوا من علامةٍ تجاريةٍ مرةً أخرى بعد تجربة شحنٍ سيئةٍ، وبسبب ذلك قد تفقد المبيعات قيمتها، لذلك فكر في اختيار خدمات الشحن مناسبة لتكون سفيرةً لعلامتك التجارية، ستعمل الخدمة السلسة على تعزيز رضا العملاء، بينما يمكن للتجربة السيئة أن تُلطخ سمعتك بسرعة، فإليك ما يجب مراعاته عند اتخاذ قرارك:

    تعرف على عملائك ومنتجاتك ومنافسيك

    قبل التعامل مع شركات الشحن، عليك أن تفهم متطلباتك وأولوياتك المحددة، وللقيام بذلك فكر باحتياجات عملائك وطبيعة منتجك ومنافسيك جيدًا قبل اختيار خدمات الشحن بدقة، وذلك من خلال مايلي:

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      • زبائنك: يجب أن تعرف مكان وجودهم، والمبلغ الذي يرغبون عادةً في دفعه مقابل التسليم، ومدى حاجتهم المُلحة إلى منتجاتك.
      • منتجاتك: ما هي تكلفة منتجاتك وما حجمها وثقلها؟ كم عدد العناصر التي تتوقع شحنها كل أسبوع، وما متوسط ​​أبعاد ووزن منتجاتك، وما هو متوسط ​​قيمة الطلب؟ سيساعدك ذلك في تحديد أسعارك.
      • منافسيك: يمكنك استكشاف خيارات التسليم والخدمات التي يقدمها منافسوك، فقد يكون من المفيد أن تشتري من منافسك لتتعلم بشكلٍ مباشرٍ ما هي التجربة، ومن خلال فهم ذلك ستتمكن من رؤية ما قد ينجح وما لا ينجح بوضوح، وماذا يمكنك أن تُغير به بشكلٍ أفضل.

      سرعة التسليم

      • أصبحت السرعة من أهم النقاط عند اختيار خدمات الشحن المناسبة.
      • حيث يرغب 42٪ من المستهلكين أن تصلهم شحنتهم في نفس اليوم.
      • في بعض الأحيان، يكونون على استعدادٍ لدفع المزيد مقابل المنتج إن تمكنوا من الحصول عليه في وقتٍ أقرب.،
      • صرح حوالي 15٪ أنهم اشتروا منتجًا من أمازون لمجرد أنهم استطاعوا الحصول عليه بشكلٍ أسرع من أي مكانٍ آخر على الرغم من كونه أكثر تكلفة.
      • قد لا تتمكن من تقديم توصيلٍ مجاني في اليوم التالي لخارج البلد، ولكن يمكنك استخدام خدمات التوصيل التي توفرها مقابل سعر شحنٍ ممتاز.
      • امنح عملاءك القدرة على استخدام الشحن المجاني عندما لا يكونوا في عجلةٍ من أمرهم للحصول على منتجك،
      • بالإضافة إلى خيارات وصولٍ أسرع إذا كانوا على استعدادٍ لدفع ثمنه، اسأل خدمات الشحن عما هو ملائمٌ بشكلٍ دائمٍ بغض النظر عن التكاليف.

      نطاق التسليم مهم عند اختيار خدمات الشحن

      إذا كنت تنقل منتجاتك ضمن مجالٍ صغيرٍ، فابحث عن اختيار خدمات الشحن المحلية؛ لأنه من المحتمل أن يكون لدى هذه الشركات معرفةً أكبر بالمنطقة، وأن تكون أكثر كفاءةً في العمل على نطاقٍ أصغر، فمثلًا يمكنها توفير خياراتٍ أرخص للشركات الصغيرة.

      أما إذا كنت تنقل منتجاتك عبر مسافاتٍ بعيدةٍ وتفكر في التوسع نحو الخارج، فتواصل مع شركة شحنٍ تتمتع بشبكةٍ دوليةٍ وسمعةٍ موثوقةٍ في الخارج.

      القدرة على التتبع

      • يُصنف 30٪ فقط من المستهلكين حالة تواصل تجار التجزئة معهم عند طلبهم عبر الإنترنت على أنها “ممتازة”، وهنا يأتي دور التتبع.
      • يتيح التتبع لعملائك معرف  أماكن وجود طرودهم، مما يمنح عملية الشحن الخاصة بك المصداقية وراحة البال لك ولعملائك.
      • عند اختيار خدمات الشحن بدقة، تأكد من أنك تفهم تجربة التتبع جيدًا من أجل تقديمها بشكلها الصحيح للعميل.
      • عليك أن تعلم مستوى التفاصيل التي ستقدمها لهم من حيث موقع طرودهم.

      تكاليف التوصيل ضرورة عند اختيار خدمات الشحن

      • ليست أرخص خدمةٍ هي الأفضل دائمًا، لذا من الخطأ أن تبني قرارك بالكامل على السعر وحده.
      • اعمل على التعاون مع شركة الشحن للعثور على سعرٍ يناسبك أنت وعملاؤك قبل اختيار خدمات الشحن النهائية.
      • تكمن النتيجة المثلى بالحصول على سعرٍ منخفضٍ يناسب عملاءك؛ ولكنه مرتفعٌ بما يكفي لتغطية تكاليفك، وكل ذلك مع تقديم خدمةٍ عالية الجودة.
      • يمكنك أيضًا خفض التكاليف عن طريق تقليص أحجام عبوات المنتج لتجنب الوزن الزائد.
      • يقول ما يصل إلى 80٪ من المتسوقين أن الشحن المجاني حافزٌ رئيسيٌ يدفعهم إلى التسوق عبر الإنترنت أحيانًا.
      • لكن تقديم شحنٍ مجاني لجميع مبيعاتك ولجميع عملائك قد يكون مكلفًا للغاية بالنسبة للشركات الصغيرة.
      • يمكنك هنا أن تكون استراتيجيًا، حيث تستطيع إضافة سعر الشحن إلى أسعار منتجاتك عند اختيار خدمات الشحن الملائمة
      • كما يمكنك تقييد التوصيل المجاني فقط للعملاء المخلصين، أو اختياره لمنتجاتٍ أو مناطق معينةٍ.
      • أو أن يكون أعلى من الحد الأدنى لقيمة الطلب، بهذه الطريقة تستخدم الشحن الخاص بك لتشجيع عودة الزبائن إليك وزيادة قيمة المبيعات.

      خدمة الزبائن

      عليك فهم خدمة العملاء  لدى شركة الشحن لكل الأنشطة التجارية ومعرفة ماهو مناسبٌ لشركتك وعملائك. ابحث جيدًا عند اختيار خدمات الشحن وعن طريقة تعاملها مع الزبائن، وتحقق من الآراء والمنتديات عبر الإنترنت،  كما يمكنك الاتصال بهم لمعرفة مدى مصداقيتهم ومقدار مساعدتهم.

      اسأل كل شركة شحنٍ عن خيارات التأمين الخاصة بها، ومن يمكنك التحدث إليه إذا كانت لديك مشكلة، وما هي الساعات التي يمكنك الوصول إليها بها.

      التخصص

      تتطلب بعض المواد مثل المنتجات القابلة للتلف خدمات شحنٍ متخصصةٍ بها، لأنه حتى أصغر خطأ يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، لذلك من المهم أن تعمل مع شركة شحنٍ لديها خبرةٌ محددةٌ في نقل البضائع القابلة للتلف، وهنا بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار قبل اختيار خدمات الشحن المناسبة:

      • أوقات الشحن: تعرف على المدة التي يمكن أن تستغرقها منتجاتك في الطريق بينما لا تزال في حالةٍ جيدةٍ عند وصولها إلى عميلك.
      • التعبئة والتغليف: هناك الكثير من خيارات التغليف والتعبئة وذلك حسب العزل والتبريد الذي تحتاجه، فمثلًا تتطلب الأطعمة المجمدة والباردة حاوياتٍ عازلةٍ مثل وجود إسفنج التغليف، بالإضافة إلى مادة التبريد مثل الثلج الجاف أو عبوات الهلام، كما تحتاج الأطعمة المخبوزة إلى عبواتٍ محكمة الإغلاق.
      • درجة الحرارة: حدد درجات الحرارة التي تحتاج أن تبقى فيها منتجاتك واعمل مع خدمة الشحن لاستكشاف الخيارات والتأكد من قدرتها على دعم ذلك.
      • التسعير: يمكن أن تتكبد العناصر القابلة للتلف تكاليف شحنٍ باهظةٍ، لذا ضع ذلك في اعتبارك، وحافظ على تغليف العبوات الخاصة بك وفكر في تقديم الشحن فقط في مواقع معينة.

      حدد أهدافك ثم اجمع المعلومات قبل اتخاذ القرار النهائي عند اختيار خدمات الشحن المناسبة، ولا تخف من التفاوض، ولا تنسَ إلقاء نظرةٍ على خدمات الشحن وطرق النقل، حيث ستضمن شركة الشحن السريع المحترفة صيانة سياراتها جيدًا وأن موظفيها ودودين في تعاملهم مع عملائك، كل ذلك سيقطع شوطًا كبيرًا من أجل علامتك التجارية، مع العلم أن هذا هو التعامل المادي الوحيد الذي قد يحصل بينك وبين عملائك.

      المصدر: 1

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *