مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كيفيّة بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت .. 5 مجالات لا منافس لها

    بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت وجهة جديدة اجتاحت العالم مؤخرًا، لكن منذ زمنٍ ليس ببعيدٍ، كان يتوجّب على من يرغب بشراء قطع الأثاث والديكور المنزلي التوجه إلى المتجر وانتقاء القطع التي يريدها أو يقوم بطلب صُنع القطع خصيصًا،  لكن الآن لم يعد الأمر كما كان عليه من قبل، فالتكنولوجيا قد غيّرت حياتنا إلى الأبد كمتسوقين وبائعين ومستهلكين عاديين لأيّ نوعٍ من المُنتجات، فاليوم إذا أردت شراء منتجٍ ما يمكنك تصفح هاتفك اللوحي واختيار ما ترغب به ليصلك حتى عتبة بيتك.

    الأثاث والديكور المنزلي

     قطع الأثاث والديكور المنزليّ ليست استثناءً، فقد أصبح بإمكانك شراء مختلف أنواع الأثاث وبيعها بكلّ سلاسةٍ عبر الانترنت، مما ساهم في توسّع التجارة المُرتبطة بهذا المجال.

     لا بدّ لنا من الإشارة إلى أن وباء كوفيد 19 قد أثّر بشكلٍ سلبيٍّ على العديد من الأعمال التجارية، إلا أنّ الناس قد أقبلت على شراء الأثاث والديكور بكثرةٍ في الآونة الأخير وذلك يعود لبقائهم في المنازل طيلة فترة الحجر الصحي، فإذا كنت تُفكّر ببدء مشروع تجارةٍ إلكترونيّةٍ يعتمد على بيع الأثاث والديكور المنزلي فلا تفوّت الفرصة، لأن هذا هو اليوم المُناسب لتنفيذ فكرتك.

     سنساعدك في هذا المقال على التعرّف على كيفية بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت وترتيب أفكارك، لتتخذ القرار المناسب وتجد طريقك للبدء في المشروع.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      طرق بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت

      قبل البدء ببيع الأثاث عليك اختيار المجال الذي ستبدأ به مشروعك:

      1. صانع أثاث: كما يوحي الاسم، يتضمن هذا النوع من الأعمال تصميم وبناء الأثاث يدويًا في ورشة العمل الخاصة بك، فإذا كنت من هواة أعمال النّجارة وتَعتبر نفسك ماهرًا فيها يمكنك تحويل هوايتك إلى عملٍ يُدرّ أرباحًا.
        يمكنك اختيار بناءٍ وبيع عددٍ محدودٍ من أشكال قطع الأثاث عن طريق الاحتفاظ بالمخزون اللازم في متناول اليد، يمكنك أيضًا تقديم خدمةٍ مخصّصةٍ تتيح لعملائك طلب أبعادٍ وميزاتٍ محددةٍ لتصنع لهم القطعة حسب الطلب.
        بالتأكيد أن صُنع الأثاث يتطلب مهاراتٍ تقنيةً وأدواتٍ خاصة، بالإضافة إلى ورشة عملٍ مجهزةٍ؛ إذ يجب العلم بذلك قبل بدء بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت والتأني بذلك.
      1. مصمّم أثاث (العمل مع مَصنَع): بدلًا من بناء الأثاث بنفسك من الصفر، يمكنك اختيار تصميمه والعمل مع مُنشئٍ أو مُصنِّعٍ لإنتاج القطع التي قمت بتصميمها.
        يمتلك العديد من الناس نظرةً في مجال التصميم واختيار الألوان على قطع المفروشات والأثاث لينسجم مع ديكور المنزل كَكُل، فإذا كنت من أصحاب مواهب التصميم يمكنك اتباع هذه الطريقة وإخراج قطعٍ فنيّةٍ ليزيّن الناس فيها منازلهم، وأيضًا إدراجها في متجر بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت الخاص بك.
      1. أمين وموزع: يعتمد هذا النموذج على بيع عددٍ من قطع الأثاث من مختلف العلامات التجارية أو الشركات المصنعة.
        باتباع هذا الأسلوب، أنت تقوم بتجميع وتنسيق مجموعاتٍ فريدةٍ لعلامتك التجارية، ولن تقوم أنت بعملية تصميم وتصنيع قطع الأثاث بنفسك، إلّا أنك ستبذل جهدك في بناء علامةٍ تجاريةٍ متماسكةٍ من خلال سرد القصص التي ترتبط بقطع الأثاث والتصوير، وفي هذه الحالة، يمكنك شراء سلعٍ بالجملة من ماركاتٍ أُخرى وشحنها مباشرةً إلى العملاء عند الشروع في تطبيق فكرة بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت
      1. دروبشيبر (Dropshipper):  هذه الطريقة مماثلةٌ للطريقة المذكورة أعلاه ولكن إن لم تكن قادرًا على تخزين العناصر أو شحنها بنفسك فيمكنك اعتماد نموذج الدروبشيبينغ. 
      2. تجميع وإعادة بيع قطع الأثاث العتيقة: قطع الأثاث ليست فقط مجرد مفروشاتٍ بل بالكثير من الأحيان تكون تحفًا أثريّةً نادرةً يتسابق لاقتنائها العديد من الناس.
        هذا النموذج أيضًا يعتمد على شراء القطع وإعادة بيعها، إلّا أنه يركز على القطع العتيقة والفريدة من نوعها، ومن أجل أن تنجح باتباع هذا النمط، ستحتاج إلى الإلمام والمعرفة بالأثاث العتيق لتحديد القطع القيّمة، و من المفيد أيضًا امتلاكك لمهاراتٍ في إصلاح الأثاث وإعادة صقله حتى تتمكن من استعادة بريق تلك القطع ضمن رحلةِ بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت

      بيع الأثاث والديكور عبر متجرك الإلكتروني

      بعد اعتمادك على النموذج الأنسب يمكنك بيع قطع الأثاث والديكور على المتجر الإلكترونيّ الخاصّ بك وتلقي طلبات الزبائن ومعالجتها وشحنها؛ يمكنك بكلّ بساطةٍ الاستعانة بطرفٍ خارجيٍّ كشريكٍ لوجستيٍّ ليقدم لك كل الخدمات المطلوبة بدءًا من تخزين البضائع ومرورًا بتغليفها بالشكل المناسب وحتّى شحنها للعميل، يسهّل عليك هذا الأمر الكثير من العقبات التي قد تواجهك كتاجرٍ بسيطٍ ويوفّر نفقات التخزين ويقلّل من تكلفة الشحن. 

      بيع الأثاث والديكور المنزلي عبر الإنترنت يُعتبر مشروعًا جيدًا يمكنك البدء به، فهناك عدّة طرقٍ للدخول في هذا المجال، ليس عليك سوى انتقاء المجال المناسب لك تبعًا لمواهبك وتفضيلاتك وميزانيتك المُعتمدة. 

      المصادر:

      https://www.shopify.com/blog/sell-furniture-online

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *