مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الالكتروني

    كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الالكتروني ، عندما يكون لديك متجرك الإلكتروني الخاص، عليك التفكير بالكثير من الأمور لتطويره وتحسين مبيعاتك،  وأهم هذه الأمور هي البحث عن شركة الشحن المناسبة التي ستساعدك في إرسال منتجاتك إلى الزبائن، يؤثر الشحن على مبيعات متجرك، فعندما تكون تجربة الشراء والشحن مريحةً سيعود الزبائن إليك بالتأكيد، لذلك إن وضع خطة شحنٍ لمتجرك الالكتروني هي طريقةٌ فعالةٌ للغاية من أجل الترويج لعملك على الإنترنت.

    تبدأ الكثير من الشركات بخطةٍ بسيطةٍ مثل تقديم شحنٍ مجاني لبضائعها، لكن أفضل طريقةٍ هي وضع خطةٍ نظاميةٍ تقود للنجاح في التسويق، والتفريق بين جودة شركات الشحن عن بعضها. بالطبع يمكن للشحن أن يزيد من ميزة متجرك الإلكتروني بشكلٍ هائلٍ ويُحدِث فرقًا كبيرًا، لكن عليك أن تلتزم بالخطة وتشرع في تنفيذها، يتطلب ذلك تعاونًا كبيرًا بين فِرَق الشركة، من فريق التسويق إلى فريق الإدارة وغيرها، كما أن وضع خطةٍ للشحن تؤكد أن كل المشتركين يعلمون ماذا يحصل ويعلمون دورهم في كل ما يحدث.

    كيف تؤثر جودة الشحن على متجرك الإلكتروني؟

    حالما تختار فريقك المناسب الذي سيساعدك في وضع خطتك، سيكون عليك اختيار ما تريد تحقيقه في خطة الشحن خاصتك، ولا بد من معرفة كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الإلكتروني.

    تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك بهذه الطرق

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      1. يزيد الشحن السريع من إيجابية تجربة الزبائن في متجرك.
      2. يساعد على توسيع سوقك وقاعدة جمهورك.
      3. يساعد على تحسين فاعلية وجاهزية العمل.
      4. يزيد الشحن السريع من إقبال الزبائن على منتجاتك.
      5. يزيد الشحن المجاني من نسبة المبيعات ويخفض نسبة ترك السلة.

      يزيد الشحن السريع من إيجابية تجربة الزبائن في متجرك

      تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الإلكتروني من خلال تقديم خيارات الشحن لزبائنك أمرٌ مهمٌ للغاية في عملك، فهذا الأمر يُحدِث فرقًا واضحًا في حال رضا الزبائن. الشحن السريع الذي تقدمه للمشترين سيحسن من سمعة متجرك كثيرًا، وخاصةً في  الأعياد والمناسبات الرسمية حين يطلب الزبائن منتجاتك بوقتٍ قصير.

      يساعد على توسيع سوقك وقاعدة جماهيرك

      إذا كنت تُقدم خطط شحنٍ جيدةٍ مثل الشحن المجاني مثلًا، فهذا يساعد على توسيع قاعدة جمهورك، وكلما زادت هذه القاعدة كلما استطعت التنويع في خدمات الشحن، حينها يمكنك الاعتماد على مكانك، فإذا كنت في نيويورك مثلًا يمكنك تقديم عرض بتخفيض كلفة الشحن للمناطق القريبة ثم زيادتها كلما ابتعدت، بذلك فإنها تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك إلكترونيًا.

      يساعد على تحسين فاعلية وجاهزية العمل

      حين تعلم أن لديك شركة شحنٍ جيدة تُقدم عروضًا وفرصًا متجددةً، ستكون جاهزية العمل في أحسن أشكالها، تستطيع بعض الشركات التوصيل في نفس اليوم أو في اليوم التالي وذلك يُحسن من تسريع العمل والإنجاز بشكلٍ أفضل.

      تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك بزيادة الإقبال عليه

      يتسوق الزبائن في وقتهم الخاص، وعلى قنواتهم المفضلة، لذلك فهم في حالة مقارنةٍ دائمةٍ بين المتاجر والأسعار ومميزات الشحن إن وُجدت، يؤثر الشحن السريع على رغبة الزبائن بشراء المنتجات إذا كانت هذه المنتجات ستصلهم بالسرعة التي يرغبون، وبالتالي يزيد إقبالهم على المتجر؛ بناءً عليه تكون قد علمت كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك بالتفصيل

      يزيد الشحن المجاني من نسبة المبيعات ويخفض نسبة ترك السلة

      قد تبدو هذه أبسط خطةٍ تقوم بها، وقد انتشر بشكلٍ واسعٍ بعد أن قدمته أمازون للطلبات التي يبلغ حسابها فوق 25$، ومن فوائد الشحن المجاني أنه من السهل توصيل فكرته للزبائن، وله تأثير إيجابي على تجربتهم، لكن في حال أردت تقديم شحنٍ مجاني يجب أن تكون رابحًا في مبيعاتك.

      اختيار شركة شحن تقدم التأمين على الشحنات

      من المهم جدًا اختيار شركة شحنٍ تكفل أي فقدٍ أو ضياعٍ قد يحصل للبضائع، فهناك الكثير من الشركات التي تؤمن على الشحنات وتضمن عدم تلفها، وبذلك تُقلل من الخسائر بالنسبة للزبائن وللشركة المرسلة، وهكذا تجذب مشترين أكثر لمتجرك الإلكتروني.

      تقديم عروض أخرى للشحن

      هناك الكثير من الأفكار التي يمكن لشركة الشحن أن تنفذها، وهنا يأتي دورك لاختيار الأنسب للوقوفِ على أبعادِ كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الالكتروني، فمثلًا بعض شركات الشحن تسمح بالإعادة مجاناً، إذا حدث خطأ في إرسال الشحنات، أو إذا كان المتجر يعيد منتجاته أو يبدلها فمن السهل أن يجد شركة شحنٍ تقوم بالمثل.

       اختيار شركة الشحن المناسبة أمرٌ مهمٌ للغاية، لأن كل خطوةٍ تقوم بها ستؤثر على متجرك بشكلٍ سلبي أو ايجابيي، لذلك عليك أن تختار بدقة،  فجودة شركة الشحن ستنعكس على جودة متجرك؛ وفي هذا المقال عرفت كيف تؤثر جودة الشحن على مبيعات متجرك الإلكتروني إيجابيًا.

      المصدر: 1

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *