مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    تُعتبر عملية التغليف عاملًا مهمًا في التجارة فهي تحافظ على المنتج سليمًا وآمنًا، لذلك سعت الكثير من الشركات إلى تقديم منتجاتها بأفضل شكلٍ من خلال تغليفها تغليفًا متينًا، مع العلم أن التغليف لم يعد فقط لحماية المنتج، بل أصبح له دور في جذب الزبون سواءٌ من ناحية تصميمه، أو لكونه قابلًا للتحلل وصديقًا للبيئة. من الشركات الكبرى التي اتجهت بهذا الاتجاه هي شركة أمازون العملاقة، حيث بدأت بإرسال منتجاتها بتغليفٍ صديقٍ للبيئة باعتمادها تغليف SIOC وتغليف FFP.

    ما هو تغليف SIOC من أمازون؟

    هو عبارةٌ عن التغليف الأصلي للمنتج  دون الحاجة للتغليف الإضافي من أمازون، وهو مكونٌ من صندوقٍ صلب من ستة جوانب، مع السماح ببعض المغلفات المبطنة والتي يكون حجمها الأدنى 9×6×0.375.

    اعتمدت أمازون هذا النوع من التغليف بعد خضوعه لعدة اختباراتٍ تؤكد قدرته على حماية المنتج من الاهتزازات والضغط والسقوط وغيرها من العوامل التي قد يتعرض لها، وبالتالي تضمن سلامة المنتج أثناء الشحن والتخزين والمناولة، وذلك بهدف تقليل تكاليف التغليف وتقليل النفايات الناتجة عنه.

    مستويات تغليف أمازون

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      هناك ثلاثة أنواعٍ من التغليف في شركة أمازون لكل نوع ميزة معينة.

      • المستوى الأول Frustrtion-Free Packaging FFP

      هو تغليفٌ قابلٌ لإعادة التدوير 100% وسهل الفتح، عملت أمازون على تصميم عبواتٍ مناسبةٍ لحجم المنتج، بحيث يكون الصندوق أكبر ب 30% للمنتجات القابلة للكسر وأكبر ب50% للمنتجات غير القابلة للكسر، وتخلت عن العبوات الإضافية للتغليف بهدف تقليل النفايات الناجمة عنه.

      • المستوى الثاني Ships In Own Container أو تغليف  SIOC

      ذو العبوة الأصلية آنف الذكر.

      • المستوى الثالث PFP  Prep- Free Packaging أو Over Boxing

      هو تغليفٌ للعبوات السائلة أو الصغيرة والتي يقل حجمها عن 6×4×0.375، ويختلف هذا التغليف حسب المنتج، يمكن أن يكون عبارةً عن تغليف أمازون التقليدي أو تغليفٍ صديقٍ للبيئة بحسب الحاجة، بحيث يضمن سلامة المنتج ويحميه من التلف أو التسرب في حال كان سائلًا.

      اختبار International Safe Transit Association ISTA

      هو اختبارٌ يخضع له تغليف SIOC، فقد اشترطت أمازون على البائعين أن تكون العبوات الأصلية خاضعةً لاختبار ISTA 6، وهو  مجموعةٌ من المواصفات والاختبارات للتأكد من قدرة التغليف على حماية المنتج خلال التوزيع والتخزين والشحن حتى يصل إلى العميل، وتلك الاختبارات هي محاكاةٌ لعملية الشحن وما يتعرض له المنتج خلال النقل والمناولة والتخزين، سواءٌ التغيرات البيئية في الحرارة والرطوبة، أو الضغط الأفقي والعمودي والاهتزازات العشوائية والسقوط الحر والسقوط الدوراني…. 

      يكفي أن تخضع عينةٌ واحدةٌ لهذه الاختبارات في حال كان المنتج غير قابلٍ للكسر، أما إذا كان المنتج قابلًا للكسر يجب أن تخضع خمس عينات للاختبارات.

      فوائد تغليف SIOC

      لهذا النوع من التغليف العديد من الإيجابيات منها:

      • تقليل النفايات والاستدامة 

      في السابق كان ينتج عن عملية تغليف أي منتجٍ كمياتٍ كبيرةٍ من الورق والبلاستيك والأسلاك، ونظرًا للشعبية الكبيرة لشركة أمازون حيث تشحن آلاف الطرود يوميًا، فقد سعت هذه الشركة للتقليل من النفايات كخطوةٍ منها للحفاظ على البيئة من خلال اعتماد تغليف SIOC. 

      • توفير تكاليف التعبئة والتغليف

      إن  تغليف SIOC  له دورٌ كبيرٌ في تقليل تكلفة المنتج من خلال توفير تكلفة عملية التغليف، مما يعني أن العميل لن يضطر لدفع رسومٍ إضافيةٍ لحماية منتجه من التلف، كما أنه يوفر على البائعين الكثير من الأموال التي تُصرف على مواد التغليف.

      • تسليم آمن للمنتج

      بإمكان تغليف SIOC حماية المنتج من أي ضررٍ، وبذلك  فهو يوفر تجربةً مميزةً للعميل حيث يصل المنتج الذي طلبه بعبوةٍ أصليةٍ تتميز بالمتانة، ويستغني عن أي تغليفٍ إضافي يتحول إلى نفاياتٍ جديدة.

      • إرضاء العملاء

      انتشرت مؤخرًا حملاتٌ لحماية البيئة والاستدامة، والعمل على تقليل النفايات والمواد البلاستيكية الضارة بها، حيث أن هناك شريحةٌ كبيرةٌ من العملاء تُفضل وتطالب بالتغليف الصديق للبيئة.

      • توفير الوقت

      يساهم SIOC في سرعة شحن المنتج للعميل حيث لا يحتاج لمزيدٍ من الوقت في التغليف.

      متى يكون تغليف SIOC غير كافٍ؟

      يوجد عدة حالات تحتاج المنتجات إلى تغليفٍ إضافي:

      • في حال كانت قيمة المنتج أكثر من 400$.
      • في حال شحن العناصر القابلة للكسر والتلف كالأواني الزجاجية ومستحضرات التجميل.
      • في حال كانت المنتجات صغيرة أو قيّمة كالمجوهرات، في هذه الحالة لا بد من تغليفٍ إضافي يضمن حمايتها من السرقة والضياع.

      هناك العديد من النقاط التي تراعيها أمازون في التغليف، سواءٌ شكل العبوة الموحد بحيث يُمكن تكديسها بسهولة وتكون غالبية العبوات مستطيلة، ووضع ملصقاتٍ تشرح ما تحويه العبوة وكيفية التعامل معها، كما تعمل أمازون باستمرار على تحسين كفاءة التغليف مما ينعكس إيجابًا على كفاءة الشحن.

      إن عملية تغليف المنتج هي خطوةٌ أساسيةٌ وضروريةٌ لكل أنواع المنتجات، ولكن قد يترتب عليها العديد من السلبيات، ولأمازون دورٌ ريادي في مجال الاستدامة من خلال اعتماد تغليف SIOC ، والذي يعتبر استراتيجيةً رائعةً في طريق تقليل النفايات وحماية البيئة، وتوفير المال على الشركة المصنعة وعلى العميل.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *