مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    أفضل 5 منتجات تركية للاستيراد والتصدير

    تتميز تركيا بوجود قائمة مطولة من المنتجات للاستيراد والتصدير للعالم بأسره، إليك قائمة تتضمن إحصائيات الدخل التركي وأهم منتجات تركية للاستيراد والتصدير عمومًا.

    منتجات تركية للاستيراد والتصدير جعلت من هذه البلاد تتصدر قائمة الدول المنتجة والمصدرة عالميًا، وذلك لما تحظى به منتجاتها من سمعة ممتازة في مختلف المجالات، منها الأجهزة الإلكترونية والآلات والمعدات وكل المستلزمات المنزلية من الألف إلى الياء، بالإضافة للملابس وكل ما يخص الموضة.

    أهمية الاستثمار في منتجات تركية للاستيراد والتصدير

    تحتل تركيا مراتب متقدمة في قائمة الدول المصدرة والمستوردة للمنتجات، وذلك بفضل القائمة المطوّلة المرتبطة بذلك، ويشار إلى أن الاستيراد من تركيا من أكثر العمليات التجارية انتشارًا نظرًا للاهتمام الفائق التي تحظى به المنتجات التركية؛ فهي مهمة للغاية اقتصاديًا وماليًا.

    انطلاقًا من أهمية ذلك فقد انتشرت عبر صفحات الإنترنت العديد من أدلة التجارة في تركيا لتسهيل الأمور على الراغبين في البدء بالتجارة والاستيراد والتصدير من تركيا، لكن لا بد من التعمّق بالأمر والوقوف على الأفضل بين قوائم منتجات تركية للاستيراد والتصدير تمنحك طريقًا نيرًا نحو النجاح بالتجارة.

    أفضل منتجات تركية للاستيراد

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      رغم الكم الهائل من المنتجات التركية المتوفرة والجاهزة للاستيراد، والتي تحقق شروطًا ومعايير مطابقة للمواصفات، إلا أن هناك نخبة النخبة من أفضل منتجات تركية للاستيراد يمكن التوّجه نحوها لبدء التجارة فورًا وضمان أعلى درجات النجاح بإذن الله، ومنها ما يلي:

      البندق التركي

      يعد البندق واحدًا من أفضل المنتجات التركية على الإطلاق، والذي يشيع زراعته بمساحاتٍ واسعة في الأراضي التركية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل أن العديد من أنواع المكسرات منها الجوز والفستق وغيرها أيضًا من المنتجات ذات الجودة العالية في تركيا.

      يجدر التنويه أن البندق يأخذ موسمًا كاملًا يصل إلى 4 شهور لذلك فإنه يغطي فترة كافية من السنة، وقد حقق واردات على الدخل التركي بنحو 805.625.216 دولار أمريكي، وجاء ذلك على غرار إنتاج نحو 125.984 طن.

      الزيتون

      تتجه العديد من الدول إلى استيراد الزيتون التركي وتحديدًا الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، ويشار إلى أن الزيتون التركي يتصدر قائمة أفضل منتجات تركية للاستيراد والتصدير، وقد حققت تركيا ارتفاعًا واضحًا في عائد صادرات زيت الزيتون بنحوِ 124.6 مليون دولار أمريكي نتيجة ازدياد الطلب على الزيتون.

      الملابس والمنسوجات

      يحظى استيراد الملابس والمنسوجات من تركيا بأهمية كبيرة، وذلك نظرًا للجودة العالية التي تتمتع بها الأقمشة التركية، إضافة إلى الخامة الفريدة، ومن الجدير بالذكر أنها من أوائل الأسواق والمواقع الإلكترونية التي حققت حلم النساء المحجبات بتوفير موديلات عديدة، وقد تخطى إجمالي صادرات الملابس التركية نحو 60%، ويشار إلى أن دول المغرب العربي هي الأولى في استيراد الملابس التركية.

      الأحذية التركية

      الأحذية التركية

      شهد عام 2022 ارتفاعًا ملحوظًا في صادرات الأحذية التركية، فقد تخطت 558 مليون دولار أمريكي، ويعود الفضل في ذلك إلى الجودة العالية في صناعة الأحذية من الجلد الطبيعي، وتتفاوت نسبة استيراد المنتجات بين الدول، إلا أن العراق الأكثر استيرادًا بين الدول من تركيا، فقد تخطت القيمة المالية 74.686 ألف دولار أمريكي عن ذلك العام وحده.

      الأدوات المنزلية

      تكثر في تركيا المصانع والشركات المتخصصة في صناعة الأدوات المنزلية ومعدات المطاعم كافةً، وذلك لما تنفرد به من تقنية عالية جدًا وجودة مثالية، كما تتنافس الشركات إلى تقديم أسعار تنافسية للمطابخ والمطاعم على حدِ سواء.

      أفضل منتجات تركية للتصدير

      قد يصعب حصر  قائمة أفضل منتجات تركية للتصدير بسطورٍ قليلة، وذلك لضخامة القطاعات التي ترفد هذا المجال، ولكن يمكننا الحديث عن أفضلها:

      السجاد التركي

      السجاد التركي

      تتوجه أنظار التجار كثيرًا إلى استيراد السجاد التركي انطلاقًا من الثقة العمياء في أسعاره المميزة والتصاميم الفريدة من نوعها، وبالتالي العودة بأرباحٍ وفيرة على التجار.

      المعدات الصناعية وخطوط الإنتاج

      تدرج تركيا على قائمة الدول المنتجة للمعدات الصناعية، وفي الواقع إن الدول التي تنتج ذلك قليلة جدًا، بناءً عليه فإن المنتجات التركية من هذا السياق تجتاح الأسواق العالمية بقوة شديدة، ويجدر التنويه أنها فريدة من نوعها من حيث الأصالة والأسعار المثالية والجودة المرغوبة ومطابقتها للمواصفات والمعايير.

      زيت الزيتون

      تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميًا في إنتاج زيت الزيتون، فهي أرض خصبة للزيتون الممتاز، كما تنتج المعاصر زيتًا يضاهي أفضل أنواع زيت الزيتون عالميًا حتى بات يضرب به المثل على مستوى أضخم الأسواق، وما يزيد من كمية الطلب عليه إلى جانب جودته هو السعر الجيد جدًا مقارنة مع الدول الأخرى المصدرة له.

      مواد الإنشاء والإكساء

      تعد مواد البناء واحدة من أفضل منتجات تركية للتصدير على الإطلاق، والتي تنتظرها الدول العربية ووسط آسيا والشرق الأوسط بفارغ الصبر، لذلك فإنها الأولى في تصدير ذلك وجاذبة للمستوردين إليها، ويكمن السر في الجودة العالية والسعر المنافس، ومن أكثر مواد البناء المؤهلة للتصدير في تركيا: الأرضيات الخشبية، والرخام والحجر الطبيعي، وأدوات التدفئة والتمديدات الصحية، وخلاطات المياه، وأطقم الحمامات، وحجر الجرانيت والسيراميك وغيرها.

      ماذا أستورد من تركيا؟

      يقف التاجر حائرًا أمام اختيار ما سيستورده من تركيا حتى يباشر التجارة وجني الربح الوفير، إليك قائمة مطولة تسهل عليك الطريق لتحدد ما ترغب في بدء استيراده فعلًا من تركيا:

      • الحمضيات التركية.
      • الفستق الحلبي.
      • الجوارب.
      • اللحوم المطهية.
      • مواد التنظيف.
      • منتجات الأطفال.
      • كافة أنواع المعلبات.
      • المكسرات والفواكه المجففة.
      • المواد الكيميائية (الوقود المعدني، والمنتجات المعدنية، والمواد الكيميائية غير العضوية وغيرها).
      • المنتجات الزراعية (المنتجات الحراجية، والبذور الزيتية، والبقول، والحمضيات، والخضروات، والفواكه وغيرها).
      • البهارات، وتعتبر من أشهر منتجات تركية للاستيراد والتصدير مثل: السماق، والزعفران، والزعتر الأخضر.
      • المنسوجات والألبسة منها ملابس المحجبات (الزي الإسلامي)، والأحذية، وفساتين الزفاف والكثير.
      • المواد التموينية مثل: العصائر، والمشروبات الغازية، والكيك والبسكويت وغيرها.

      اقرأ أيضًا: استيراد الاقمشة من تركيا – 3 طرق تضمن الوصول الآمن للبضائع

      إلى أي البلدان تذهب صادرات تركيا؟

      تتسابق الدول وتحديدًا الكبرى منها إلى الاستيراد من تركيا، إذ تعد ألمانيا المستورد الأول لصادرات تركيا، حيث إن حجم التصدير يصل إلى مليار و491 مليون دولار تبعًا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة التركية، وتليها الولايات المتحدة والعراق، ثم بلغاريا، ثم اليونان، ثم إيران.

      فيما يتعلق بقيمة الصادرات التركية في الشهور الأولى من عام 2022 فقد تخطت عتبة 11.4 مليار دولار أمريكي، كما ازداد نطاق التصدير من تركيا إلى سوريا وجورجيا والدول السابقة بنسبة 25.4%.

      تتعدد الطرق المتاحة أمام التجار لبدء التجارة في المنتجات التركية عامةً، والآن بعد أن تعرفت على أهم منتجات تركية للاستيراد والتصدير يمكنك السفر إلى تركيا واختيار المنتجات بنفسك، أو التعامل مع مورد عبر الشبكة العنكبوتية، إلا أن الأمر بجميع الأحوال يحتاج إلى وجود شركة توصيل وشحن من تركيا إلى بلادك، ونود التذكير أن تورك مرسال توفر لك أفضل الخدمات في إيصال الشحنات إليك بأسرع وقت ممكن.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *