مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    الشحن البحري من تركيا الى امريكا – مدته وتكاليفه وأبرز 7 موانئ

    الشحن البحري من تركيا الى امريكا من أفضل طرق الشحن بين تركيا وامريكا 2023، كما أنه بوابة لتعزيز تدفق المنتجات لغايات الاستيراد والتصدير بين البلدين.

    الشحن البحري من تركيا الى امريكا وجهة التجار الراغبين في تسيير قوافل البضائع الضخمة عبر الحاويات، ورغم المدة الطويلة التي تستغرقها عادةً سفن الشحن البحري، إلا أنها الحل الأمثل لنقل البضائع مهما بلغت ضخامتها دفعة واحدة، ولذلك نضع السطور التالية بين يديك حتى تكون على دراية حول الشحن البحري بين دولتي تركيا وأمريكا بالتفصيل.

    الشحن البحري

    تبحر البواخر والسفن التجارية محملّة بحاويات البضائع من موانئ تركيا متجهة إلى أمريكا ومختلف دول العالم، ويعد هذا المنفذ وجهة أفضل وأوفر تكلفة لنقل حاويات البضائع فائقة الحجم عبر البحار و المحيطات بين الموانئ التجارية للدول، وتتجه الأنظار للاعتماد على الشحن البحري باعتباره أقل سعرًا وأكثر استيعابًا للأوزان الفعلية الضخمة للبضائع، ومن هنا فإنها الوسيلة الأمثل للتجار رغم حاجتها لوقت طويل نسبيًا منذ لحظة الانطلاق وحتى الوصول إلى الوجهة الأخرى، وفي هذا المقال نسلط الضوء على تفاصيل الشحن البحري من تركيا الى امريكا على وجه الخصوص.

    الشحن البحري من تركيا الى امريكا 

    يعتبر الشحن البحري من تركيا الى امريكا في عام 2023 من أكثر الطرق إقبالًا على الإطلاق لنقل الحاويات البحرية بين الموانئ، وتتفاوت المدة التي تستغرقها السفن للوصول تبعًا للمناطق التي تتم بينها العملية التجارية، ويشار إلى أنها ذات تكلفة منخفضة مقارنةً بمختلف طرق الشحن وتحديدًا الشحن الجوي.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      تتجه شركات الشحن إلى تقديم أفضل الخدمات للتجار عبر الشحن البحري، وعلى رأسها شركة تورك مرسال التي تقدم عروض مميزة مع خدمات مثالية تضمن وصول البضائع دون التعرض للتلف أو الضرر، مع إنهاء كافة الخدمات اللوجيستية، كما تخصص الحاويات وتحرص على مطابقتها للمواصفات والمعايير على أكمل وجه.

      مدة الشحن البحري من تركيا الى امريكا

      تنطلق رحلات الشحن البحري من تركيا الى امريكا تحت نظام الجداول والبرامج المنظمة لتسيير باخرة شحن تلو الأخرى، وذلك لضمان تنظيم العمل واستكمال العمليات اللوجيستية على أكمل وجه، ويجدر التنويه أن مدة الشحن البحري من تركيا الى امريكا إجمالًا بين 14-19 يوم وسطيًا، ويشار إلى أن ذلك يأتي تبعًا للوقت الذي تحتاج إليه في طريقها المائي، وعمليات المناولة وغيرها الكثير من التفاصيل.

      ويجدر التنويه أن مدة الشحن البحري تختلف من دولة إلى أخرى حسب المسافة بينهما، إذ تتقلص مدة الشحن البحري من تركيا إلى الإمارات العربية المتحدة بين 18-22 يوم فقط، ويختلف ذلك عنه بالسفن المتجهة إلى أمريكا.

      موانئ الشحن البحري في تركيا وأمريكا

      تخصص كل دولة من تركيا وأمريكا مجموعة ضخمة من الموانئ التجارية لتكون نقطة انطلاق سفن الشحن نحو الوجهةِ الأخرى، ومحطة استقبال للسفن القادمة المحمّلة بالبضائع، وسنقف سويًا على الموانئ بالتفصيل:

      موانئ الشحن البحري في تركيا

      من أهم الموانئ التركية التي تنطلق منها البواخر والسفن التجارية ما يلي:

      • ميناء أمبرلي في اسطنبول: يقع هذا الميناء في الجزء الأوروبي من اسطنبول، ويتمركز ضمن نطاق منطقة بيليك دوزو، ويعد وجهة جاذبة للاستثمار وواحدًا من أضخم الموانئ في البلاد؛ إذ يستوعب نحو 2.7 مليون حاوية.
      • ميناء كومبورت: من أهم موانئ الشحن البحري من تركيا الى امريكا؛ إذ يتصدر المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكبر الموانئ التركية، ويقدم أعلى مستوى من الخدمات باعتباره ركيزة لوجيستية إقليمية مخصصة لإرسال الحاويات ونقلها لمختلف أرجاء العالم، ويطغى عليه أرقى وأحدث الأنظمة الإدارية المتطورة والمتكاملة؛ ما يجعله مرآة عاكسة للرؤية المستقبلية التي تطمح اسطنبول لتحقيقها.
      • ميناء إزمير: يشرف ميناء إزمير مباشرةً على بحر إيجة، ويتصدر المرتبة الأولى في التصدير، كما أنه يستحوذ على المرتبة الثانية من حيث الازدحام بعد ميناء اسطنبول، ويشار إلى أنه أرضًا خصبة للسفن المصنوعة بكل فخرٍ في تركيا بواقع 70%، ويجدر التنويه أنه يتأهب ليزاحم قائمة أفضل 5 موانئ أوروبية بحرية.
      • ميناء مرسين: يغطي هذا الميناء مساحة تصل إلى 785 ألف متر مربع، وتصل الطاقة الاستيعابية للسفن لنحو 6000 سفينة، أما عدد الأرصفة البحرية فإنه يتخطى 45 رصيف.

      اقرأ أيضًا: الشحن السريع من تركيا الى امريكا – التكاليف و 8 ميّزات أساسيّة

      موانئ الشحن البحري في أمريكا

      بعد التعرف على مجموعة من أهم موانئ الشحن البحري من تركيا الى امريكا، لا بد أيضًا من الانتقال إلى الشق

      الآخر وهي موانئ الشحن البحري في أمريكا، وتتمثل بما يلي:

      الشحن البحري من تركيا الى امريكا
      ميناء لوس أنجلوس
      • ميناء لوس أنجلوس ويعتبر الميناء الأكبر في البلاد، ويستحوذ على نسبة 17% من إجمالي التجارة البحرية في أمريكا.
      • ميناء سياتل تاكوما، يستوعب هذا الميناء نحو 1.567.803 حاوية، ما يجعله يتصدر المرتبة السادسة ضمن أكثر 10 موانئ في الولايات المتحدة.
      • ميناء لونج بيتش.
      • ميناء هيوستن.
      • ميناء أوكلاند.
      • موانئ ساوث كارولينا
      • ميناء نيويورك ونيوجيرسي.

      الفرق بين الشحن الجوي والشحن البحري من تركيا الى امريكا

      هناك العديد من الجوانب والأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند الوقوف على الفرق بين الشحن الجوي والبحري بين تركيا وأمريكا، ومنها ما يلي:

      • التكلفة المادية: تعد تكلفة الشحن البحري أقل من الجوي، رغم قدرة السفن على حمل أوزان وأحجام أضخم، إلا أن الشحن الجوي يتكبد فواتير ورسوم حول الوزن والبضائع، بينما تقتصر محاسبة الشحن البحري برسوم محددة للحاوية القياسية الكاملة، ويختلف السعر في حال كانت الحمولة أقل من حاوية.
      • السرعة: أما فيما يتعلق بالسرعة فإن طائرات الشحن الجوي تكون أسرع جدًا من السفن التجارية، إذ لا تحتاج سوى أيام قليلة للوصول إلى الوجهة، أما السفن فإن المدة لا تقل عن أسابيع.

      ختامًا، فإن الشحن البحري من تركيا الى امريكا يفتح الأفق أمام التجار لتعظيم حصة التبادل التجاري بين البلدين، كما أن ذلك يوفر عليهم التكلفة المادية مقارنة مع طرق الشحن الأخرى.


      للحصول على عروض خاصة على الشحن البحري من تركيا الى امريكا اضغط على اطلب عرضًا.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *