مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا – 9 أوراق لا بد من استصدارها

    المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا بدءًا من الفاتورة الأولية وحتى شهادة المنشأ وما بعدها من الوثائق الضرورية، وكل ما تحتاج معرفته للشحن من تركيا الى امريكا.

    استكمال رحلة شحن البضائع من دولة إلى أخرى يتطلب وجود مستندات ووثائق من شأنها جعل الأمور قانونية، كما أنها تعتبر إلزامية للحفاظ على حقوق الأطراف المتبادلة للسلع من الضياع والسرقة والتلف، ويشار إلى أن العمليات التجارية سواء كانت داخلية أو خارجية تتطلب إرفاق الأوراق والمستندات باعتبارها وسيلة رسمية لتسهيل مرور البضائع وانتقالها من بلد إلى آخر، وفي السطور التالية سنتحدث عن المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا من تركيا.

    الشحن من تركيا إلى أمريكا

    يشهد النشاط التجاري التركي الأمريكي ازديادًا مستمرًا حتى أصبحت العلاقات التجارية بينهما تتصدر قائمة العلاقات التجارية الأكثر نشاطًا، ويأتي ذلك رغم اعتبار أمريكا دولة منتجة من الطراز الأول، إلا أن تركيا قد أصبحت وجهة أساسية للكثير من الدول بما فيها أمريكا لاستيراد المحاصيل الأساسية والمواد الغذائية الأولية، ولكن رغم هذا النشاط لا بد من إخضاع المراحل للتنظيم والإدارة حتى تسير وفق القانون والاتفاقيات التجارية الدولية المبرمة بين الدول المتبادلة.

    اقرأ أيضًا: الشحن السريع من تركيا الى امريكا – التكاليف و 8 ميّزات أساسيّة

    المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      استكمالًا لقانونية ومشروعية عملية التبادل التجاري من تركيا إلى أمريكا ودول العالم، فإن الاتفاقيات تنص على ضرورة وجود مجموعة من المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا على النحو التالي:

      المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا
      • تراخيص الاستيراد: تعتبر هذه الوثائق مطلوبة للسماح بمرور بعض أنواع العناصر منها المحظورة (المواد الخطرة، الأسلحة النارية)، إضافة إلى المنتجات النباتية والحيوانية وغيرها، إلا أنه بشكلٍ عام لا يطلب المستورد وجود رقم ضريبي خارج إطار هذه المواد.
      • وثائق الاستيراد: وتتضمن بوليصة الشحن والفاتورة التجارية التي توضح كافة التفاصيل حول المنتجات المتجهة من تركيا إلى أمريكا، كما قد يكون هناك حاجة لوجود شهادة منشأ في بعض الحالات الاستثنائية.
      • النموذج الجمركي: هناك العديد من قواعد الاتحاد الدولي التي تلزم المصدّرين بتوفير نموذج جمركي حول البضائع الخطرة والمقيدة في حالات النقل الجوي أو على متن طائرات منظمة الطيران المدني الدولي.
      • شهادات تصريح البيع: من الوثائق والمستندات المطلوبة وتستلزم وضع علامات وإرشادات بعد تقديم عينات من المنتج والتي تتطلب تصاريح في حال كانت صيدلانية للمختبر الوطني، وذلك تفاديًا للوقوع بالمحظور ضمن بنود اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع.
      • الفاتورة الأولية: تعتبر وثيقة أساسية تستعرض كافة تفاصيل الأسعار، وتكمن أهميتها في تمكين العميل الدولي من فتح خطاب ائتمان وفتح الأفق أمامه ليتمكن من استخراج تراخيص استيراد ملائمة، وتتشابه مع الفاتورة التجارية جدًا.
      • الفاتورة التجارية: تستخرج الفاتورة التجارية بعد الموافقة الكلية من العميل على استكمال عملية الشراء، بالتالي تتيح لك فرصة تحضير البضاعة، وتعد الفاتورة التجارية من أهم المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا، وتضمن كافة التفاصيل حول الشحن والتصدير وغيرها.
      • قائمة التعبئة: من الوثائق المطلوبة ضمن قائمة المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا، وتعد ضرورية لإبرازها لمسؤولي الجمارك والتعرف على العناصر المعبأة استعدادًا لفحصها، حيث تعطي معلومات تفصيلية عن  العناصر  الواردة في الشحنة من وزن صافي، وأبعاد الطرد، والوزن الإجمالي، والتعليمات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامة البضائع، إضافة إلى ضرورة توضيح الوجهة المرسلة إليها.
      • شهادة المنشأ: من الشهادات والوثائق والمستندات الضرورية للكشف عن البلد الذي نشأت به المنتجات المشحونة ومرفق بها التوقيع من أهم المنظمات الرسمية (مكتب القنصلية، غرفة التجارية)، وهي من أبرز الوثائق المطلوبة للشحن، ويعد توقيع وختم الغرفة التجارية ضروريًا، مع وجوب دفع الرسوم المفروضة.
      • بوليصة الشحن: عبارة عن مستند رسمي يكشف تفاصيل التعاقد بين مالك البضائع والناقل رسميًا، مع الكشف عن البضائع المشحونة ومصدرها ووجهتها، ويستوجب التوقيع على سند الشحن للاستدلال على أن البضائع بحالة جيدة عند استلامها، ويجدر التنويه أن هناك فرق بين بوليصة الشحن البحري والجوي.

      في تورك مرسال نخلّصك من كافّة أعباء التخليص الجمركي، للحصول على عروض خاصة للشحن الى امريكا اضغط على اطلب عرضًا.

      مصطلحات في الشحن إلى أمريكا

      هناك العديد من المصطلحات المرتبطة بالشحن ومتطلباته، ولذلك في سياق الحديث عن المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا، كان لا بد من العروج إلى التالي:

      • مستندات الشحن  Shipping Document: عنصر أساسي في استكمال خطوات التخليص الجمركي والخدمات اللوجستية، فإنها وسيلة قانونية لتوضيح مكونات الشحنة والوجهة وغيرها، وتكمن أهميتها في التداولات العالمية والعملية التجارية.
      • الخدمات اللوجستية Logistics: مجموعة من الخطوات والتفاصيل تحت مظلة الإدارة العامة التي تبدأ من الحصول على المنتج من موارده وتخزينه استعدادًا لنقله وإيصاله إلى الوجهة النهائية.
      • الناقل الخاص Private Carrier: تلعب الشركات المتعهدة في تسليم البضائع وشحنها ونقلها دور الناقل الخاص، إذ تجني عمولة مالية إزاء هذه الخدمة، ويعد وجود ناقل خاص أمر ضروري للشحن.

      ختامًا، فإن المستندات المطلوبة للشحن الى امريكا لا يمكن التخلي عنها أبدًا، فإنها الضمان الأساسي لك لوصول البضائع الخاصة بك دون تأخير، ودون أن تتعرض للمساءلة القانونية، كما أنها قد لا تصل أبدًا في حال مخالفتها القانون وعدم وجود المستندات كاملة.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *