مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    خُذها من الخبراء: أفضل نصائح زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني

    نصائح زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني من أبرز ما تحتاج إليه الآن، ففي ظلّ الظروف الاقتصاديّة الرّاهنة أصبحت التجارة الإلكترونيّة الملجأ المنطقيّ للكثير من الأشخاص للحصول على دخلٍ ماديٍّ مستقرٍ، و لحسن الحظ هناك عددٌ كبيرٌ من المنصّات التي تسمح لك بإنشاء متجرك الإلكتروني وإطلاقه في غضون دقائق، لكن يجب أن تضعَ في الحسبان أن إنشاء متجرك الإلكتروني هو الخطوة الأولى في رحلتك إلى عالم التجارة الإلكترونيّة،  فمن المهم جدًا أن تُعطيَ الكثير من الانتباه لموقعك الإلكتروني وآليّة عمله فهو من سيقود الزبائن إلى عربة التسوق في نهاية المطاف

    التجارة الإلكترونية وزيادة المبيعات

    ماذا نقصد بهذا الكلام؟ نقصد هنا أنّ الزبون سيأخذ انطباعًا عن بضائعك في المتجر بناءً على انطباعه عن الموقع، ولهذا السبب يجب أن تحرص على عرض منتجاتك بطريقةٍ مباشرةٍ وبشكلٍ يوصلُ قيمة هذه المنتجات للزوّار الذين سيشعرون عندها بالارتياح والرضا وهذا سيدفعهم لإتمام عمليّة الشراء؛ من هذا المنطلق نوصيكم بإلقاء نظرةٍ أخرى على موقعكم وإجراء هذه التغييرات التي سنقترحها لكم نقلًا عن أهمّ المختصين في هذا المجال.

    نصائح زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني
    نصائح زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني

    أفضل نصائح زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      1. تخلّص من جميع الإطارات المنبثقة وقُم بنقل واجهة الاشتراك إلى تذييل الصفحة

      هناك ظاهرةٌ رائجةٌ جدًا في مواقع التسوّق عبر الإنترنت وهي عرضُ نافذةٍ منبثقةٍ بمجرّد زيارة الزبون للموقع أو لصفحة المنتج، وذلك طلبًا لبريده الإلكتروني أو لتقديم خصمٍ على سعر البضائع التي يقدمها المتجر؛ قد تبدو الفكرة جيدةً في سياقِ زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني إلا أنّ الواقع مختلفٌ تمامًا وذلك للأسباب التالية:

      • توحي هذه النوافذ للزائر أن المنتج الذي سيشتريه لا يستحقّ ثمنه الكامل كونك عرضت عليه حسمًا مباشرًا فور زيارته الأولى للموقع.
      • يحاول الزّبون الحصول على المنتج بأفضل سعرٍ ممكن، وعند رؤية الحسم سيحاول البحث عن منتجاتٍ مشابهةٍ له على مواقع أخرى بأسعارٍ أفضل.
      • في كثيرٍ من الحالات تَظهرُ الخصومات في الإطارات المنبثقة لمرةٍ واحدةٍ فقط ولو تجاهلها الزبون مبدئيًا لمعرفة المزيد عن المنتج؛ فهو غالبًا لن يكملَ عمليّة الشّراء.
      • في حال لم يتمكّن من إيجاد الحسم مرةً أخرى، بالطبع لن يدفع السّعر الكامل بعد أن رأى الحسم.
        اقرأ أيضًا: ماهي خدمة Shop and Ship

      كيف يمكنك زيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني مع تفادي هذه المشاكل؟

      • عليك أولًا نقل صندوق الاشتراك عبر البريد الإلكتروني إلى مكانٍ قريبٍ من تذييل الصّفحة.
      • كما يجب أن تكون واضحًا تمام الوضوح عندما تطلب من الزّائر أن يُدخل بريده الإلكتروني وذلك بذكر الفائدة التي ستعود عليه من الاشتراك.
      • وجوب ذكر وسطيًّا كم مرّة ستراسله.
      • التركيز على جانب الخصوصية من خلال إرفاق عبارةٍ بسيطةٍ كهذه: “لن تتمّ مشاركة معلوماتكم الشخصيّة مع أيّ طرفٍ ثالث.”
      • من الضروريّ أيضًا أن تُزيلَ كل ما يشير إلى الحسومات، واتجه إلى استخدام مصطلحاتٍ ترويجيةٍ أفضل مثل الشحن المجاني للبضائع أو الحصول على هديةٍ مجانيةٍ عند الشراء،
      • تشير الإحصائيّات والدراسات ذات العلاقة أنّ توفير الشحن المجاني هي العبارة الأفضل لتحفيز الزبون على إتمام عملية الشراء؛ وبالتالي زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني .

      انظر إلى هذا المثال الممتاز على موقع focal ولاحظ كيف تم الترويج عن الشحن المجاني باستخدام شريطٍ قليل العرض على كامل الصفحة دون تغطية أي من أزرار التنقل ضمن الموقع:

      من جهةٍ أخرى يمكنك إرفاق هديةٍ مجانيةٍ مع المُنتَج لدفع الزبون إلى إتمام عملية الشراء، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من هذه النقطة للتّرويج لمنتجاتٍ أخرى على موقعك وإرسالها للزبون ليختبرها بنفسه؛ وبالتالي زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني حتمًا.

      1. استفد أكثر من “التّمرير للأسفل”

      لو عدنا في الزمن للوراء قليلًا وقمنا بزيارة أحد المتاجر الإلكترونيّة، سنلاحظ أن الصّفحة الرئيسيّة تحتوي كمًّا كبيرًا من المعلومات حول المنتجات، وذلك قبل أن يقوم الزّائر بالتّمرير للأسفل وكأنّه من الممكن اختزال المتجر بأكمله ضمن اقتصاص شاشةٍ واحدةٍ، إلا أنّ الأمر قد بات مختلفًا تمامًا الآن، وذلك بفضل منصّات التواصل الاجتماعيّ التي جعلت من حركة التمرير للأسفل منعكسًا طبيعيًا عند جميع المستخدمين من أجل الحصول على معلوماتٍ أكثر.

      ومن هذا المنطلق يجب أن تتجنّب حشوَ المعلومات في القسم العلوي من موقعك الإلكترونيّ بل قم بتوزيعها بشكلٍ أنيقٍ، واستفد من التمرير للأسفل بتضمين انتقالاتٍ تجذب انتباه الزوار لضمان زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني مستقبلًا.
      من الخيارات التصميميّة المفيدة التي يمكنك تطبيقها في هذا المجال؛ تخصيص الجزء العلويّ من الصفحة الرئيسية لعرض رسالةٍ لطيفةٍ عن منتجاتك لتُرحبَ بزوار الموقع وتخبرهم بشكلٍ غير مباشرٍ عن الفائدة التي ستعود بها منتجاتك على حياتهم تمامًا كما في الصورة التالية، حيثُ يمكنك ملاحظة الاختلاف قبل وبعد تطبيق الموقع لهذه الملاحظة:

      وبالحديث عن الخيارات التصميميّة حاول الابتعاد عن أزرار التمرير التي تسمح للمستخدم بالتّنقل بين مجموعةٍ من الصور، حيث تُستخدم هذه الطريقة لحشو أكبر قدرٍ ممكنٍ من المعلومات ضمن الصفحة الواحدة، بالإضافة إلى أنّها قد تُثير استياء الزّوار عندما يتم تبديل الصورة تلقائيًا قبل أن تتسنّى لهم فرصةَ إدراك محتواها؛ نستخلص من هذا أن الصّور الثّابتة هي صديقك الأفضل التي ستحفّز زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني يومًا تلو الآخر.

      1. لا تنسَ إضافة المراجعات وآراء الزبائن بالمنتجات على متجرك

      عندما يرى الزائر أن منتجك قد حصل على استحسانٍ من قِبل المشترين؛ سيفكّر بجديةٍ بإتمام عمليّة الشراء، ولهذا من الضروري أن تُرفقَ منتجاتك على الموقع بمراجعات الزبائن بالإضافة إلى صورٍ كافيةٍ عنها.

      لكن انتبه، لا داعِ لأن تضع هذه المراجعات وسط الصّفحة الرئيسيّة على الموقع، ولا داعِ لذكر المراجعة كاملةً، بل يُمكنك اقتباس السطور الأساسيّة منها والتي تؤكد على قيمة المنتج وتحفيز زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني لهذه المنتجات وأهميته كما يبين المثال التالي:

      1. لا تدفع الزوار بعيدًا عن موقعك

      لاحظت عزيزي القارئ أنّنا نُركّز دائمًا على إبقاء الزائر ضمن صفحات موقعك لضمانِ زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني وتحقيق الأرباح المرجوة، وكلما كانت تجربة التصفح سلسةً أكثر كلما زاد احتمال إتمام عمليّة الشراء، ومن هذا المنطلق تجنّب وضع روابطٍ لمنصّات التواصل الاجتماعي؛ لأنه عندما ينتقل الزائر إليها لن يعود إلى موقعك مرةً أخرى.

      لكن بالمقابل تُعتبر منصات التواصل الاجتماعي الوسيلة الأهمّ لتكوين قاعدة زبائنٍ بغية توجيهها إلى متجرك، ولهذا السبب عندما تُضمِّن منشورًا من الانستغرام في موقعك تأكّد من أنّ الصور تتضمن روابطًا للشراء من ضمن انتستاغرام مباشرةً؛ لتتأكّد من إتمام العملية حتى لو لم يَعد الزبون إلى موقعك مرةً ثانية.

      1. قم بإزالة النصوص الطويلة واستبدلها بنقاطٍ رئيسيّةٍ مختصرةٍ

      قد تعتقد أن تضمين النصوص الطويلة أمرٌ مفيدٌ في زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني ، لكن في الحقيقة ننصحك وبشدّة أن تحذف المقاطع والجمل الطويلة، وقم باستبدالها بجملٍ أو حتى كلماتٍ توصل الفكرة للزبون ببساطةٍ دون أن تُصيبه بالملل، ويجب أن تتذكّر أن الزّائر قد دخل متجرك لشراء المُنتج وليس للقراءة.

      وكنصيحةٍ إضافيّةٍ يمكنك استبدال النقاط بأيقوناتٍ صغيرةٍ مُصمّمةٍ خصيصًا لجذب الزّائر وإيصال فكرة الجملة قبل قرائتها حتى، لكن المهمّ أن تتنبه إلى أن هذه الأيقونات ستظهر بالشكل والقياسات المطلوبة على مختلف الأجهزة.

      1. انتبه للمحتوى ضمن تذييل الصفحة

      من الضروري أن يتضمن تذييل الصفحة نوعان من المعلومات:

      • تأكّد من إضافة تصنيفاتٍ لمنتجاتك على الجهة اليُمنى.
      • أضف عناوين التواصل والبريد الإلكترونيّ على الجهة اليُسرى.

      من الضروريّ جدًا أن تُرفق في موقعك بمعلوماتٍ للتواصل معك في حال وجود أي استفسارٍ أو مشاكلٍ،  ستساعدك إضافة هذه المعلومات على بناء علاقة ثقةٍ بين الزبون وعلامتك التجارية حتى ولو كان من بلدٍ آخرٍ، وفي نهاية المطاف الثّقة هي الأساس الذي سيدفع الزبون للتردّد على موقعك؛ وبالتالي زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني لاحقًا.

      1. كن واضحًا من البداية بخصوص أسعار المنتجات

      من البديهيّ أن تُضيفَ كافّة المعلومات عن منتجاتك ضمن صفحات موقعك، كما أنّ السعر هو من أهم المعلومات التي يحب أن تصل للزبون من البداية، ولهذا السبب يجب أن تُعلِمه مسبقًا عن تكلفة الشّحن أو في حال كان الشّحن مجانيًا بحيث يعرف الزبون تماما المبلغ المترتب عليه قبل أن ينتقل لمرحلة الدفع.

      كانت هذه أهمّ التعديلات التي يجب أن تجريها على موقعك الآن، ولا تنسَ أنه بالرغم من بساطتها إلا أنها ستُحدث فرقًا كبيرًا على المدى البعيد، مما سيزيد من عدد الزوار ونسب المبيعات، وفي النهاية لا تتردد بالتواصل مع فريق تورك مرسال في حال راودك أي استفسارٍ للحصول على نصائح حول زيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني

      المصدر: 1

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *