مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    الشحن الجوي من تركيا الى السعودية – 5 شروط يجب تحقيقها

    الشحن الجوي من تركيا الى السعودية وسيلة فعالة في إرسال الشحنات واستقبالها أكثر من أي وقتٍ مضى، وأسرع مقارنة بالشحن البحري، تعرف معنا كيف نساعدك فيه؟

    الشحن الجوي إجمالًا يمثل سلسلة من الإمدادات القائمة على إرسال واستقبال الشحنات والطرود على متن طائرات الشحن، ويلعب الشحن الجوي الدولي دورًا هامًا في تعزيز التبادل التجاري بين الأطراف، وبذلك فإن الشحن الجوي من تركيا الى السعودية يلعب دورًا هامًا في رفد الدخل القومي واقتصاد الدول باعتباره وسيلة معتمدة في توطيد أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

    الشحن الجوي من تركيا الى السعودية

    يعّد الشحن الجوي من تركيا الى السعودية الوسيلة الأكثر اعتمادًا عند إرسال واستقبال الطرود والشحنات، ويكمن السر في ذلك كونه الأسرع على الإطلاق مقارنةً مع الطرق الأخرى، ويحظى العميل باستلام أسرع للشحنات في حال اختيار الشحن السريع من تركيا، حيث لا تتجاوز المدة يومين من العمل فقط.

    من الجدير بالذكر أن طائرات الشحن تنطلق من مطارات تجارية في تركيا منها مطار اسطنبول، وتتجه نحو المطارات التجارية السعودية منها مطار الملك خالد الدولي لتبدأ مرحلة المناولة الأرضية وغيرها من خطوات تفريغ الطائرات المحملة بالطرود والشحنات، رغم اعتبار أن الشحن الجوي يكبّد العميل تكاليف أعلى نسبيًا من تلك التي تعتبر رمزية في الشحن البحري، وقد وجب التنويه أن الشحن من تركيا إلى السعودية يقتصر على الجوي والبحري فقط.

    شروط الشحن الجوي من تركيا الى السعودية 

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      هناك جملة من الشروط الواجب توفرها عند الرغبة في اعتماد الشحن الجوي من تركيا الى السعودية، وتتمثل بما يلي:

      • ضرورة إرفاق جميع المستندات والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية الشحن، وتتمثل بـ ( قائمة التعبئة، تصريح للمخلص الجمركي في تركيا، تفاصيل المخلص الجمركي لدى السعودية، شهادة المنشأ، فاتورة تجارية، الشهادة الصحية في حال استدعاء الحاجة).
      • الالتزام التام بكافة قوانين وتشريعات التخليص الجمركي في السعودية وتركيا.
      • وجوب الحصول على التصريحات اللازمة من الجهات المختصة في حال وجود شحنات زراعية، أو حيوانات، أو أدوية أو غيرها.
      • ضرورة الالتزام بكل ما هو مشروع وقانوني من الشحنات.
      • خلو الشحنات سواء الشخصية أو التجارية من أي مواد ممنوعة مثل: المواد القابلة للاشتعال.

      أفضل شركات الشحن الجوي من تركيا الى السعودية

      رغم المنافسة القوية بين شركات الشحن في تركيا، إلا أن نخبة النخبة تتصدّر لقب الأفضل دومًا، فإذا كنت تبحث عن أفضل شركات الشحن الجوي من تركيا الى السعودية؛ فإن خيارك الأمثل هو التعامل مع شركة تورك مرسال Turkmirsal لتحظى بالخدمة الأفضل، كما أن العميل لدينا يحظى بأفضل سعر على الإطلاق مقارنةً مع الشركات المنافسة.

       الشحن الجوي من تركيا إلى السعودية

      يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب بالنقر هنا، والحصول على معلومات وافية حول الأسعار والخدمات التي ستحظى بها عند اختيارك التعامل معنا.

      اقرأ أيضًا: الشحن السريع من تركيا الى امريكا – التكاليف و 8 ميّزات أساسيّة

      طرق الشحن من تركيا إلى السعودية

      بعد الوقوف على أهم التفاصيل حول الشحن الجوي من تركيا الى السعودية، لا بد من التعرف أيضًا على طرق الشحن من تركيا إلى السعودية.

      من الجدير بالذكرِ أنه ليس هناك شحن بري بين تركيا والسعودية؛ وذلك لعدم وجود حدود برية مباشرة بينهما، كما أن  المسافة بين اسطنبول والرياض برًا تصل إلى 3.078 كيلو متر، على أن تعبر الناقلات ووسائل النقل بشكل عام كل من الأراضي الأردنية واللبنانية مرورًا بالأراضي السورية للوصول من الرياض إلى جدة، لذلك فإن المسافة الكبيرة تجعل الشحن البري أمرًا صعبًا للغاية.

      الشحن البحري من تركيا إلى السعودية

      يعتمد التبادل التجاري بين تركيا والسعودية على الشحن البحري والجوي، حيث تسلك سفن الشحن طريقًا مائيًا تجاريًا انطلاقًا من موانئ بحر مرمرة وموانئ إزمير والبحر الأسود انتقالًا إلى مياه البحر الأبيض المتوسط عبر مرسين وأنطاليا، حتى تصل إلى موانئ السعودية وتحديدًا ميناء جدة على سواحل البحر الأحمر، ومن هناك تبدأ رحلة توزيع الشحنات برًا إلى داخل السعودية.

      الشحن الجوي من تركيا الى السعودية

      تعتبر وسيلة الشحن الجوي من تركيا الى السعودية من أكثر الطرق سرعة واختصارًا للوقت، إذ تسهل وصول البضائع والشحنات بوقت قياسي لا يتخطى أيام وأحيانًا ساعات في حالة الشحن السريع، ويعد الأسرع مقارنة مع الطرق الأخرى، إلا أنه الأعلى سعرًا إجمالًا.

      ختامًا، ازدادت أهمية الشحن الجوي من تركيا الى السعودية  بالتزامن مع الإقبال الهائل الذي شهدته التجارة الإلكترونية، والتسوق من تركيا، كما أن الاتفاقيات الدولية المبرمة بين الطرفين، والتي تجاوز عددها 10 اتفاقيات تقريبًا قد عززت الحاجة لمضاعفة انطلاق طائرات الشحن بعدد أكبر.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *