مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    9 من أهمّ النقاط التي يجب الانتباه عليها قبل شراء حاوية شحن

    شراء حاوية شحن أمرٌ يُمكنك استخدامها للعديد من الأغراض، منها كغرفةٍ خارجيةٍ، مستودعًا للتخزين وغيرها وبالرّغم من أن شراء حاويات الشحن قد يبدو أمرًا مربكًا أو معقدًا إلا أنّ الواقع مختلفٌ تمامًا بدليل أنّ الإقبال على شرائها هذه الأيام قد وصل إلى أعلى مستوياته، لهذا السبب إن كنت تفكر بشراء واحدةٍ سواء لعملك أو لاستخدامك الشخصي من الضروريّ جدًا أن تأخذَ هذه النقاط التي سنذكرها لك بعين الاعتبار.

    بالرّغم من قولنا أن شراء حاوية الشحن يُعتبر أمرٌ سهلٌ هذه الأيام إلا أنّه هناك عدّة عوامل قد تزيد من صعوبة الأمر، كرغبتك بشراء حاويةٍ بمواصفات محددة أو كم يبلغ بعد المزود عنك، على أيّ حال قرّرنا أن نُركّز في هذا المقال على ثلاثة جوانبٍ وهي توفير ُ الوقت والجهد، توفيرُ المال وإطالةُ عمر الحاوية بعد اقتنائها.

    شراء حاوية شحن
    شراء حاوية شحن

    أهم النقاط التي يجب الانتباه عليها قبل شراء حاوية شحن

    • اختر مزودًا قريبًا قدر الإمكان

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      سيحدّد موقعك الجغرافيّ مدى سهولة اشراء حاوية شحنها وامتلاك، ففي حال كنت تعيش بالقرب من الميناء مثلًا ستتمكّن من الحصول على واحدةٍ بأقلّ جهدٍ ومصروفٍ ممكنين، أما إن كنت بعيدًا فمن الممكن أن يكون نقلها من مكانٍ إلى آخر ٍكابوسًا بالمعنى الحرفي؛ لا تيأس فكلّ مشكلةٍ ولها حلّها ونحن هنا ننصحك باستئجار شاحنة جرٍ أو قاطرةٍ وقم بعمليّة النقل بنفسك إذ ستتمكّن بهذه الطريقة توفير الكثير من المال كما ستضمن الإشراف على عمليّة النّقل بنفسك.

      • ما هي ميزانيتك؟

      تأتي حاوياتُ الشّحن بتصاميمٍ وأشكالٍ مختلفةٍ ولهذا السبب من الطبيعيّ أن تتحكّم ميزانيتك بنوع الحاوية التي ستقتنيها، على أي حالٍ إن كنت قد رصدت ميزانيّةً محدودةً فننصحك بالابتعاد عن الحاويات مسبقة الصنع ذات الأبواب القابلة للجرّ كونها مصممةً بشكلٍ رئيسي للمقاولين والاستخدام في أماكن البناء فتأتي بأسعارٍ مرتفعةٍ مقارنةً مع باقي الأنواع ناهيك عن أنّ تقسيماتها الداخلية قد لا تُناسب حاجتك إطلاقًا وهنا ستدفع المزيد من المال لتعديلها.

      • إليك هذه النصيحة لتوفير المال

      عند الرغبة في شراء حاوية شحن ابحث على ebay وغيرها من منصات البيع والمتاجر الإلكترونية إذ ستجد هناك أسعارًا منافسةً وعروضًا ممتازةً لن تراها في حالة الشراء التقليدية ناهيك عن الأعداد الكبيرة ومن مختلف القياسات ما سيجعل العثور على حاوية شحنٍ مناسبةٍ لحاجتك تمامًا أمرًا في غاية السهولة؛ تذكّر أنّك ستتمكن من توفير المال بالاعتماد على هذه الطريقة ومن الممكن أن تجدَ عروضًا ممتازةً كالتّوصيل المجاني أو وثيقة كفالةٍ لعدد من السنوات.

      • ماذا عن شراء حاوية شحن مُستعملة؟

      لماذا لا تفكر في شراء حاوية شحن مستعملةٍ عوضًا عن الجديدة؟ ستتمكّن بهذه الطريقة من شراء واحدةٍ بأسعارٍ ممتازةٍ بالإضافة إلى وجود مجالٍ أوسع للمساومة كونها في نهاية المطاف حاوية مستعملة، في حال قرّرت شراء حاويةٍ مستعملةٍ من الضروري أن ننبهك على أن تكون شديدَ الحرص ومعاينتها بشكلٍ دقيقٍ بحثًا عن أي عيوب في الصّنع أو أي مشاكلٍ أخرى.

      من النّقاط التي يجب الانتباه إليها أيضًا هو أن تتأكّد أن الحاوية ليست مملوكةً من قبل أي شركة نقلٍ، يُمكنك فعل ذلك ببساطةٍ من خلال أخذ رقم الحاوية الذي يُكتب عادة على جوانبها والاتصال بمالكها للتحقّق من ذلك بنفسك.

      • المادّة التي صُنعت منها الحاوية

      تُصنع حاويات الشحن من موادٍ مختلفةٍ، لهذا السّبب يجب أن تقيّمَ ظروف المكان الذي ستضعها فيه ونحن ننصحك بالحاويات المصنوعة من cor-ten steel وهو فولاذٌ مقاومٌ للصدأ ما يجعل الحاوية مقاومةً للظروف الجويّة دون الحاجة لأن تكون مطليّةً بأي مادةٍ أخرى، سيخدمك هذا النوع من الحاويات لسنواتٍ طويلةٍ فهذه هي المادة نفسها التي تستخدم في الحاويات التي تُركنُ على متن السفن في الجو المالح والرطب ولسنواتٍ طويلة.

      • عليك بنصيحةِ الخبراء

      مهما شدّدنا على أهمية فحص الشاحنة بنفسك بحثًا عن مشاكلٍ إلا أنّك قد لا تتمكّن من الانتباه إلى جميع التّفاصيل خاصةً أن كانت هذه المرة الأولى التي تشتري فيها حاوية شحنٍ، لهذا السبب ننصحك بتعيين خبيرٍ يمتلك المعرفة الكافية لتقييم حالة الحاوية ومساعدتك في اتخاذ قرار شراء حاوية شحن من عدمه.

      • ساوم، ساوم ثمّ ساوم

      لا تعتقد أن السعر الذي يطلبه البائع هو سعرٌ نهائيٌ، على العكس تمامًا إذ يجب أن تعي أنّه هناك أعدادٌ هائلةٌ من حاويات الشحن المتراكمة في مُختلف بلدان العالم ولهذا السبب فإنّ البائع يهمه التخلص من هذه الحاوية من أحل الحصول على مساحةٍ فارغةٍ، استخدم هذه النقطة لصالحك وفاوض البائع للحصول على سعرٍ أقل أو الحصول على توصيلٍ مجاني لاسيما إن كنت ترغب في شراء حاوية شحن أو أكثر منه.

      • عدلها من الداخل

      من المهمّ جدًا أن تغيّر الحاوية داخليًا بناءً على الموقع الجغرافي والغاية من شرائها، تذكّر أنها عبارة عن صندوقٍ معدنيٍ كبيرٍ ما يعني أنك قد تضطر لتعديلها من أجل مواءمة عوامل الجو أو تقسيمها بحواجزٍ مسبقة الصّنع لتناسب حاجتك لها.

      •  قيّم حاجتك من شراء الحاوية

      من المهم جدًا أن تعرف مقاس وأبعاد الحاوية مع الأسعار الوسطية وذلك لتتمكن مسبقًا من الموازنة بين السّعر والحجم، على أيّ حالٍ تُعتبر الحاوية التي تأتي بطول 40 قدمًا الأفضل من الناحيّة الاقتصادية كما أنها الأكثر مبيعًا ولهذا السبب يجب أن تنظر للناحية المادية والعملية لتعرف تمامًا أي جانب يمكنك التضحية فيه على حساب الآخر.

      كانت هذه أهم النقاط التي يجب عليك الانتباه لها عند شراء حاوية شحنٍ، وكنقطةٍ أخيرةٍ نودّ أن نلفت انتباهك إلى زيادة الإقبال الواضحة على شراء حاوية شحن ، والبائعون يعرفون تمامًا حجم هذا الإقبال ما يعني أن الأسعار سترتفع مستقبلا بالرغم من الوفرة في العدد؛ لهذا السبب لا تتردد، كن يقظًا واقتن واحدة!

      المصدر

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *