مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    أسباب تجعلك تبدأ الدروب شيبينغ في 2022

    مع تنامي التجارة الإلكترونية بسرعةٍ هائلةٍ، وسيطرة التسوق عبر الإنترنت ليحل محل طرق التسوق التقليدية، تتزايد الحاجة لمشاريع تجاريةٍ جديدةٍ، ويزداد التنافس ما بين الأعمال التجارية عبر الإنترنت. يعدّ بدء مشروع دروبشيبينغ في عام 2022 أمرًا عمليًّا ورابحًا جدًّا، حيث تعتبر نماذج أعمال الدروبشيبينغ ناجحةً في كلّ الأوقات في حال معرفة كيفية إدارتها، ومواكبتها للتطور التكنولوجي الذي يطرأ على الأسواق العالمية.

    الدروب شيبينغ DropShipping

    الدروبشيبينغ هو نموذج الأعمال التجارية عبر الإنترنت الذي يتيح عملية بيع المنتجات وتشغيل المتاجر الإلكترونية، حتى عندما لا يكون لدى البائع الكثير من المال لشراء المنتجات بكمياتٍ كبيرةٍ، والاحتفاظ بها في المخازن والمستودعات مثل الأنشطة التجارية الأخرى عبر الإنترنت.

     بدلاً من ذلك، يحتاج البائع فقط إلى العثور على مُوَرّدٍ موثوقٍ أو وكيل دروبشيبينغ، ويقومون بتنفيذ جميع خطوات الشراء والوفاء بالنيابة عن البائع، بدءًا من تحديد مصادر المُنتجات وصولًا إلى التعبئة وحتى الشحن.

     9 أسبابٍ لبدء الدروب شيبينغ في 2022

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      دائمًا ما كان مجال الدروب شيبينغ مفتوحًا بالنسبة لجميع الراغبين ببدء مشروعٍ تجاري، وعام 2022 ليس استثناءً. فيما يلي 9 أسبابٍ للبدء بالدروب شيبينغ في 2022:

      1. سهلٌ وغير مكلف

      لعلّ أكثر ما يميز عمل الدروب شيبينغ هو أنه عمليةٌ سهلةٌ إلى حدٍ ما، فليس هناك حاجةٌ لإنشاء متجرٍ تقليدي أو دفع مصاريف إضافيةٍ أو تخزين المنتجات.

      بدلاً عن ذلك، يجب بناء واجهة متجر على الإنترنت والعثور على الموردين، ثم إدراج منتجاتهم على الموقع، وتعيين هوامش الربح، وتحسين المتجر لجعله يبدو جذابًا.

      هناك بعض العناصر الأساسية المطلوبة من أجل البدء بمشروع الدروب شيبينغ، مثل خطة العمل الأساسية للمشروع، وتوفر جهاز كمبيوتر مع اتصال إنترنت قوي، بالإضافة إلى تطبيقات الأتمتة ودليل موردي الجملة.

      مع نموذج دروبشيبينغ، ليس من الضروري شراء منتجٍ حتى تُكمل المعاملة ويتأكد طلب العميل، حيث أنه من الممكن البدء في تحديد مصادر المنتجات، وإطلاق شركة دروبشيبينغ ناجحة بأموالٍ قليلة جدًا حتى دون استثمار عناصر مخزنة مسبقًا. 

      على عكس أعمال البيع بالتجزئة التقليدية، تعتبر مخاطر البدء بالمشروع أقلّ بكثير لدى إنشاء متجر دروبشيبينغ، لأن البائع غير مجبرٍ على شراء المخزون مُقدمًا والبيع منه. وبالتالي، يعدّ البدء بمشروع الدروبشيبينغ أسهل نسبيًا وأرخص من حيث التكلفة.

      1. التكاليف العامة والتشغيلية المنخفضة

       تعدّ التكاليف العامة للدروبشيبينغ منخفضة للغاية، فليس هناك حاجةٌ إلى استئجار مرافق تخزين أو حتى تخزين البضائع في المرآب، ولن يكون هناك حاجةٌ لتعبئة وشحن الطلبات ولا حتى معالجة المرتجعات والشحنات الواردة. وبالتالي، يمكن إطلاق مشروع دروبشيبينغ فقط بالقليل من النفقات العامة.

      1.  لا حاجة للاحتفاظ بالمخزون

      يشكل شراء المخزون والحفاظ عليه تحديًّا مهمًا في إدارة أعمال البيع بالتجزئة، فهو بحاجةٍ إلى تمويلٍ كبيرٍ للتعامل معه والحفاظ عليه.

      على الجانب الآخر، كل ما يحتاجه البائع في الدروب شيبينغ هو صورة مُنتجٍ على موقع المتجر الخاص به دون الحاجة للاستثمار في المخزون المادي، حيث تقوم فكرة الدروبشيبينغ على بيع مخزونٍ افتراضي مباشرةً من الموردين إلى المشترين. وبالتالي، يمكن أيضًا تلافي المشاكل التي تحصل في المستودعات مثل السرقة والتلف وغيرها.

      اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن خزانة أمازون

      1. قابلية التوسع 

      يتميز نموذج الدروب شيبينغ بمرونته حيث يمكن أن يتوسع بسرعة، ومن المعروف أن نمو المبيعات يتطلب دائمًا عمالةً إضافيةً، لا سيما في مجال خدمة العملاء، إلا أنه بإمكان الدروبشيبينغ أن يتوسع بشكلٍ استثنائي وبدون تكاليف إضافية.

      1.  تزايد شعبية الأجهزة المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي 

       أثّر تزايد استخدام الأجهزة المحمولة خلال السنوات القليلة الماضية على سلوك التسوق لدى الأشخاص، وذلك نظرًا لأن غالبية المتسوقين يقومون بعمليات الشراء على أجهزتهم المحمولة، وتؤدي زيادة الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الإنترنت إلى زيادة نسبة التسوق عبر الإنترنت.

      1.  تسليم أسرع

      يعدّ وقت الشحن أحد أكبر سلبيات الدروبشيبينغ، إلا أنه يتم إيجاد حلولٍ ملائمةٍ لمشاكل التسليم وقد أصبح التسليم أسرع بكثيرٍ الآن. بعد أن كان الأمر يستغرق حوالي الشهرين لشحن الطرد، أصبح الآن يستغرق من 5 إلى 15 يومًا فقط. 

      1.  أصبح التسوق عبر الإنترنت هو النموذج الأكثر شعبية

      قلةٌ قليلةٌ فقط من المتسوقين تفضل طرق التسوق التقليدية. عدا عن ذلك، يفضل معظم الناس التسوق عبر الإنترنت لتوفير الجهد والوقت، وهم يثقون بالمتاجر الإلكترونية بشكلٍ كبيرٍ. 

      وبالتالي، يمكن القول أن النمو في التكنولوجيا بالإضافة إلى ازدياد التسوق عبر الإنترنت، يدعم أعمال الدروبشيبينغ في عام 2022 أكثر من أي وقتٍ مضى. 

      1.  الخيارات المتنوعة

      لدى استخدام نموذج أعمال الدروبشيبينغ، يمكن توفير مجموعةٍ واسعةٍ من المنتجات للعملاء وتغيير عرض المنتج بانتظام لمواكبة الاتجاهات وطلبات العملاء، وذلك نظرًا لأن شراء العناصر مُسبقًا لا يعدّ أمرًا ضروريًّا، بالإضافة إلى أن الدروبشيبينغ يتيح القدرة على توفير مجموعةٍ متنوعةٍ من الخيارات والوصول إلى عددٍ كبيرٍ من العملاء المحتملين.

      1.  الاستقلالية والراحة

      عند امتلاك شركة دروبشيبينغ وإدارتها، يمكن التمتع بدرجةٍ معينةٍ من الخصوصية والاستقلالية، حيث يكون لدى صاحب مشروع الدروبشيبينغ الحرية في العمل من المنزل، بالإضافة إلى تحمل المسؤولية الكاملة للأفعال والقرارات بما فيها من عواقب نجاحٍ أو فشل.

      مع التحول العالمي إلى التجارة الإلكترونية ازدادت شعبية وانتشار الدروبشيبينغ في العالم الحديث، وقد أصبح نموذج العمل هذا مرغوبًا بشدةٍ بالنسبة لأصحاب المشاريع؛ الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بفوائد الاستثمار برأس مالٍ منخفض، وقد جعل نموذج الدروبشيبينغ عالم التجارة الإلكترونية مجالًا متكافئًا ومفتوحًا لجميع المشاركين.

      المصادر: 1

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *