مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    الشحن الجوي في الإمارات : كيف احتلت الإمارات العربية مكانةً عالمية في مجال الشحن الجوي لعام 2021

    تعتبر الإمارات قاعدةً أساسيةً للعمليات اللوجستية في سلسلة التوريد العالمية، وذلك لموقعها الاستراتيجي، وتطور الشحن الجوي في الإمارات وبنيته التحتية المتكاملة.، ولكن كيف تفوقت خدمات الشحن الإماراتية وأصبحت تضاهي وتنافس خدمات شركات الشحن العالمية؟ 

    أسباب احتلال الشحن الجوي في الإمارات مكانة عالمية

    يعرض هذا المقال أهم الأسباب التي جعلت الشحن الجوي في الإمارات يحتل هذه المكانة العالمية لعام 2021. 

    توفر البنية التحتية المتطورة في مجال الشحن الجوي في الإمارات

    • يُعتبر مطار دبي من أكثر المطارات نشاطًا على مستوى العالم، كما أن الإمارات تمتلك أسطولًا ضخمًا من طائرات الشحن والركاب، والتي تتمتع بسعةٍ كبيرة، مثل طائرات البوينغ الامريكية 747، وطائرات الايرباص الفرنسية 310.
    • يبلغ عدد طائراتها أكثر من 270 طائرة  ذات جسمٍ عريض، و12 طائرة شحنٍ واحدةً منها طائرة بوينغ 747F، والباقي من طراز بوينغ 777F.
    • كما تميزت عنابر الشحن في هذه الطائرات بإمكانية حمل بضائع تصل إلى 20 طن في كل رحلة، إضافةً لوجود مركزين حديثين للشحن الجوي في مطار دبي. 
    • في 15 نوفمبر 2021 أعلنت الإمارات للشحن الجوي عن توقيع عقدٍ لضم طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 777F، والتي ستستلمها في إبريل 2022.
    • كما وقعت اتفاقيةً لتحويل أربع طائرات بوينغ 777-3000ER إلى طائرات شحن ابتداءً من 2023.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      العلاقات الناجحة مع شركات الشحن العالمية

      تمتلك الإمارات علاقاتٍ ناجحةً مع شركات شحنٍ عالميةٍ، حيث تكون خيارًا ناجحًا لأغلب العملاء أينما كانوا على مستوى العالم، كما أنها تسمح للعملاء بتتبع بضائعهم من خلال موقعها الرقمي المتقدم.

       سرعة الشحن الجوي في الإمارات

       السرعة والتقيد بمواعيد التسليم، بالإضافة للوصول لحوالي 300 وجهة في 80 دولةً عبر 6 قارات، ويمتاز الشحن الجوي الإماراتي بالمرونة فلا يوجد أي قيودٍ على الوزن، ويمكنك شحن الوزن الذي تريد، تتميز بعض طائراتها أنها من أصغر طائرات الشحن وأسرعها وأكثرها كفاءة. 

      نقل الحيوانات الحية

      التخصص في نقل الطيور والحيوانات الحية، مع توفر كافة احتياجاتها من ظروف التهوية والسلامة، مع منع نقل أي من منتجات صيد الحيوانات حتى لو كانت قانونية. 

      نقل آمن للبضائع الثمينة على متن الشحن الجوي في الإمارات

      كالمعادن والأحجار القيمة والمعدات التكنولوجية، حيث تُنقل في حاوياتٍ محكمةٍ لمنع السرقة أو العبث بها، مما يضمن رضا العملاء وثقتهم.

      نقل البضائع الطازجة والحفاظ على نضارتها

      يتوفر حلٌ ثلاثي المستويات لحماية المنتجات من التلف، حيث تؤمن سلسلة تبريدٍ لضمان وصول الفواكه واللحوم والأسماك الطازجة نضرةً ودون أي تلف.

      نقل المركبات

      نقلٌ آمنٌ سواءٌ لمركبةٍ واحدةٍ أو أسطول، مع التسليم من الباب إلى الباب وبتكلفةٍ مدروسة، وفحص البضائع، إضافةً لإعداد أوراق التخليص الجمركي بالسرعة القصوى.

      حلول متخصصة 

       تقديم جميع الحلول لشحن البضائع التي قد يكون لها شروطًا خاصة في الشحن، من شحن الآليات والسيارات إلى شحن كل ما يلزم في مجال الإغاثة والطوارئ، وذلك من خلال فريقٍ مختص يتمتع بالكفاءة العالية والخبرة الطويلة في معالجة الكثير من عقبات الشحن.

      موظفين أكفاء

       وجود طاقمٍ من أكثر من 5000 موظف مدربين تدريبًا عالِ الكفاءة، لضمان أفضل خدمةٍ للعملاء.

      شحن الأدوية 

      وفّرت سعة شحنٍ في عنابر طائرات الركاب، وذلك لاستيعاب البضائع الحساسة مثل الإمدادات الطبية ومعدات الوقاية الصحية،

      وقد أمّنت الإمارات فارما البنية التحتية لسلسلة التبريد، التي تضمن شحن المنتجات الصحية الحساسة، حيث توفر جاهزيةً عاليةً لضمان استقرار درجات الحرارة  للمستحضرات الطبية، إضافةً لتوفير خبراء في نقل الأدوية.

      التعامل مع جائحة كوفيد-19 

       لقد استطاع الشحن الجوي في الإمارات التعامل مع كل  القضايا المتعلقة في سلسلة التوريد، ففي الوقت الذي تعطلت أغلب مطارات العالم نتيجة كوفيد-19، كان مطار دبي يعمل على تشغيل طائراته لإيصال المواد الغذائية واللقاحات. 

      في نوفمبر 2020 بدأت الإمارات بتسيير رحلات شحنٍ جويةٍ لجميع الدول التي كانت ترزح تحت جائحة كورونا، كما حوّلت طائرات إيرباص 380 إلى طائرات شحن بإمكانها أن تحمل 100000 طن من البضائع، سواءً مواد طبية أو غذائية، ونتيجة استفحال وباء كورونا بدأت الإمارات بتقديم الحلول كتحويل حوالي 16 طائرة ركاب من طراز بوينغ 777-300ER، إلى طائرات شحنٍ من خلال إزالة مقاعد الركاب لأصحاب الدرجة السياحية؛ وذلك لتوفير مكانٍ للأدوية والمعدات الطبية وغيرها من المستلزمات.

       أثبت الشحن الجوي في الإمارات قدرته على مواكبة تطور التجارة العالمية، والتعامل السريع مع الحالات الطارئة والإغاثة الإنسانية، لذلك فقد نال ثقة العملاء في أنحاء مختلفة من العالم، وخاصةً بعد اتخاذ سلسلةٍ من التدابير لدعم الدول التي تأزمت بشكلٍ كبير خلال جائحة كوفيد-19. 

      المصادر: 1 2

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *