مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كل ما تريد معرفته عن شحن الطرود الصغيرة

    مع ازدهار تجارة التجزئة الإلكترونية ازدهرت عمليات شحن الطرود الصغيرة بشكلٍ ملحوظ، حيث تسعى شركات الشحن لتلبية طلبات عملائها بشكلٍ سريعٍ مع الحفاظ على جودة البضائع وكسب ثقتهم، كما أن تجار التجزئة الإلكترونية يبحثون عن أفضل الأسعار لعمليات الشحن مع الالتزام بمواعيد تسليم الطرود. هذه الطرود قد تكون أشياء صغيرةً أو أوراقًا مرسلةً من شخصٍ لعائلته، أو مشتريات لعملاء عبر الإنترنت أو حتى أدوات منزلية. 

    ما هو شحن الطرود الصغيرة؟

    هو إرسال طرود فردية خفيفة الوزن -أي أقل من 70 رطلًا- أو صغيرة الحجم -أبعاد الطرد أقل من 30×30×30 بوصة- من خلال شركة الشحن إلى المستلم مباشرة، بشكلٍ عام تختلف شركات الشحن في حدود أوزان الطرود الصغيرة. 

    أما شحن الطرود الكبيرة التي هي أكبر من 30×30×30 بوصة، أو وزنها أكثر من 150 رطل؛ يحتاج إلى منصاتٍ نقالةٍ أو حاوياتٍ كبيرة، وفي حال كانت الشحنة أقل من ذلك يتم اللجوء إلى خدمة شحن الطرود الصغيرة. 

    أنواع الطرود الصغيرة 

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      • الظروف والمغلفات المبطنة 

      هي أخف وزنًا وأقل تكلفةً من غيرها لكنها أكثر عرضةً للتلف أو الفقدان، لذلك تسعى شركات الشحن لأخذ جميع الاحتياطات لتجنب أي ضررٍ قد يحدث؛ كتغليف الطرود إما بالأقمشة أو بنوعٍ خاص من الورق.

      • الأنابيب 

      تعتبر مثاليةً لشحن الأوراق والمخططات والملصقات والأعمال الفنية، كما يمكن استخدامها لشحن الأقمشة والعديد من المعدات الطولية كمعدات الصيد ومضارب الغولف والتلسكوب.

      • الصناديق

      تُشحن فيها البضائع سريعة التلف والقابلة للكسر كالمواد الزجاجية والقطع الإلكترونية، وتعتبر الصناديق أغلى ثمنًا إلا أنها الأكثر أمانًا للبضائع.

      مميزات خدمة شحن الطرود الصغيرة

      أصبحت هذه الخدمة ضروريةٌ في شركات الشحن، وخاصةً بعد ازدياد التجارة الإلكترونية، ومن أهم إيجابياتها:

      • سهولة التتبع

      أصبح تتبع مئات أو آلاف الطرود الصغير عبر شركات النقل أمرًا سهلًا بعد توفر برامج أتمتة الشحن، حيث تواكب الشركات حالة الطرود منذ خروجها من الشركة حتى وصولها إلى الميل الأخير، كما أنها تُرسل رسائل للعميل عبر البريد الإلكتروني بمجرد شحن الطلب، وللتتبع الطرود دورٌ مهمٌ في تقليل الأخطاء والمرتجعات والطرود التالفة والمفقودة. 

      • رخيصة السعر 

      يعتبر شحن الطرود الصغيرة رخيص السعر مقارنةً مع غيره من شحن البضائع، وذلك لأن عملية شحن تلك الطرود تكون بكمياتٍ كبيرة، بمعنى آخر أن تكلفة الرحلة الواحدة من الشحن يتم توزيعها على عددٍ كبيرٍ من الطرود بحيث يكون نصيب كل طردٍ من التكلفة الإجمالية قليل ونسبي.

      • صديقة للبيئة 

      أصبح الاهتمام بالبيئة هاجسًا لدى الكثير من شركات الشحن التي بدأت بشكلٍ فعلي بالبحث عن خياراتٍ لعمليات الشحن المستدامة، من هذه الخيارات شحن الطرود الصغيرة، بحيث يمكن لكل عملية شحنٍ نقل أكبر عددٍ من الطرود الصغيرة بوزنٍ أخف ومساحةٍ أصغر، مما يؤدي الى تقليل استهلاك الوقود وتوفير عدد الرحلات وتقليل النفايات.

      • سهولة التحميل 

      يمكن رفعها وتحميلها بسهولةٍ ودون أي مشاكل وذلك بسبب حجمها الصغير، ويمكن للعميل أن ينقلها بنفسه إلى شركة الشحن.

      من ناحيةٍ أخرى قد يكون هناك بعض السلبيات لشحن الطرود الصغيرة منها فقدان الطرود أو تعرضها للتلف، لذلك تعمل شركات الشحن على محاولة تلافي تلك السلبيات واتخاذ إجراءاتٍ لمنع حدوث أية أخطاء، وذلك بزيادة نقاط التفتيش الخاصة بها لتمكين عملائها من تتبع طرودهم بشكلٍ مستمر.

      تكاليف شحن الطرود الصغيرة

      تختلف أسعار نقل الطرود الصغيرة وفقًا لعدة نقاط، هي:

      • وزن وحجم الطرد: هو الذي يحدد كيفية شحن الطرد في ظرف أو صندوق، ففي حال كان الطرد صغيرًا وخفيفًا يمكن تعبئته في ظرف، أما القطع الثقيلة والقيّمة يفضل شحنها في صناديق.
      • عدد الطرود: عند شحن عددٍ من الطرود يُفضل شحنها في صندوق مع توفير حشوةٍ لحمايتها، أما الطرد المفرد يعتبر شحنه في ظرف هو الأمثل.
      • وزن الصندوق: يفضل شحن الطرود الأثقل في الصناديق بدلًا من الظروف، وفي حال كانت ثقيلةً يمكن تقسيمها على صندوقين أصغر؛ وهذا يخفف من تكاليف الشحن ويحمي الطرود من التلف.
      • الوزن الحجمي للطرد: في حال كان الطرد كبير الحجم لكنه خفيف سيؤخذ الوزن الحجمي للطرد أي الطول والعرض والارتفاع في الاعتبار، وتختلف التكاليف حسب كل شركة شحن. 
      • قيمة الطرد: تزداد تكلفة الشحن بشكلٍ طردي مع قيمة الطرد، سواءٌ كان مجوهرات أو قطع إلكترونية كالهواتف المحمولة. 
      • سرعة الوصول: وهي مرتبطةٌ برغبة المُرسل أو المُرسَل إليه والفترة المطلوبة للوصول، بالتأكيد ستكون التكاليف أكبر كلما كانت الفترة الزمنية لرحلة تسليم الطرد أقصر.
      • المسافة: مع ازدياد مسافة التوصيل ستزداد أجور عملية الشحن، وخاصةً الطرود الدولية.
      • نوع الطرد: يختلف سعر الشحن مع اختلاف نوع الطرد، فسعر المغلفات والظروف أرخص من سعر الأنابيب؛ لأنها تأخذ مساحةً صغيرةً، وتكلفة شحن الأنابيب أرخص من شحن الصناديق.

      من أشهر شركات الشحن التي تقدم خدمة شحن الطرود الصغيرة هي فيديكس- FedEx، حيث تتميز بالتوصيل السريع خلال يومين، وإمكانية تتبع الشحنة، والتوصيل الليلي، وأسعارها معقولةٌ تبدأ من 16$. 

      مما سبق نجد أن عمليات شحن الطرود الصغيرة مرتبطةٌ بشكلٍ كبيرٍ بتجارة التجزئة الإلكترونية، لذلك تعمل شركات الشحن على تطوير استراتيجياتها لتتمكن من تلبية طلبات عملائها بشكلٍ مثالي، ففي المستقبل القريب سنجد أن أغلب تلك الشركات ستعتمد على الذكاء الصناعي في عملها من خلال استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الطرود وخاصةً الصغيرة منها، فعلى ما يبدو أن شحن الطرود الصغيرة سيكون له دور كبير وأساسي في مستقبل الشحن. 

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *