مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    الشحن من تركيا إلى الهند : معلومات وحقائق

    الشحن من تركيا إلى الهند محركٌ فعال في عجلة الاقتصاد، إذ يتنامى الاقتصاد التركيّ بشكلٍ ملحوظٍ يومًا بعد يوم، وتهدف تركيا إلى الوصول بمنتجاتها إلى أكبر الأسواق العالمية، والحرص على وجود علاقاتٍ تجاريةٍ طيبةٍ مع مختلف البلدانK تعدُّ الهند واحدةً من أكبر الأسواق العالمية وأسرعها نموًّا؛ فالهند أحد أكبر الدول النامية في العالم، حيث يأتي اقتصاد الهند في المرتبة السادسة عالميًّا وتحتل المرتبة الثانية من ناحية التعداد السكانيّ بعد الصين مباشرةً. 

    الشحن من تركيا إلى الهند

    تحظى البضائع التركية بشعبيّةٍ كبيرةٍ بسبب جودتها وأسعارها الملائمة، ويزداد انتشار المنتجات التركية والطلب عليها في الأسواق العالمية بشكلٍ متصاعدٍ، يمكن القول أنّ البضائع التركيّة أثبتت جودتها في الأسواق الهندية، وبالتالي فقد لاقت رواجًا كبيرًا بين المستهلكين في الهند، وفي ظلّ التطور في قطاعات التسويق والشحن والنقل، أصبح من الأسهل والأسرع بالنسبة للمستهلكين طلب بضائعهم إلكترونيًّا ليتم شحنها من تركيا إلى الهند. تقدم تورك مرسال الحلول اللوجستية المناسبة لشحن البضائع من تركيا إلى الهند، مع الحرص على تقديم عروضٍ منافسةٍ وخدماتٍ تلائم احتياجات العملاء.

    العلاقات التجارية بين تركيا والهند

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      أشار موقع وزارة الخارجية التركية إلى ارتفاعٍ في عدد السياح القادمين من الهند إلى تركيا، حيث بلغ 230,000 سائحٍ في عام 2019، فقد أصبحت تركيا وجهةً سياحيّةً مفضلةً بالنسبة للعديد من الهنود الراغبين بالتعرف على تاريخ تركيا وثقافتها الغنية وقضاء وقتٍ ممتعٍ فيها، إلا أنّ السياحة ليست عنصر الجذب الوحيد المشترك بين البلدين، حيث تُعدّ تركيا منطقة جذبٍ بالنسبة للمستثمرين الهنود، وذلك لموقع تركيا المميز وقربها من السوق الأوروبي والعربيّ بنفس الوقت، فأصبح الشحن من تركيا إلى الهند محط اهتمام في ظل هذه العلاقات.

      هناك العديد من الاستثمارات والمشاريع المتبادلة بين البلدين، بالإضافة إلى حركة الصادرات والواردات النشطة، حيث تمّ تقدير واردات تركيا من الهند في العام 2018 بـ 522.5 مليار دولارٍ بحسب موقع وزارة الخارجية التركية، وبلغت قيمة الصادرات من تركيا إلى الهند في العام نفسه حوالي 338.4 مليار دولار، أهم سلع التصدير من تركيا إلى الهند هي الأحجار الكريمة، اللؤلؤ، الزيوت المعدنية، المركبات، والآلات بشكلٍ رئيسيٍّ. أمّا بالنسبة للواردات فأهمها هو الذهب، الرخام والمعادن الخام. 

      طرق الشحن من تركيا إلى الهند

      تقدّم تورك مرسال خيارات متنوعة في مجال الشحن، لتقديم أنسب الحلول بالنسبة للعملاء الراغبين بشحن بضائعهم من تركيا إلى الهند.

      1.  الشحن الجوّي:

      تُعدّ خدمة الشحن الجوي أحد أهمّ وأسرع طرق الشحن من تركيا إلى الهند، والتي يمكن الاعتماد عليها بشكلٍ كبيرٍ من أجل البضائع الحساسة للوقت كالأدوية. يعتبر الشحن الجوي أحد أكثر طرق الشحن ملائمةً من حيث الوقت والكفاءة والحفاظ على سلامة البضائع. 

      1. الشحن البحري:

      يتم الاعتماد على الشحن البحري في نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة التي تحتاج إلى حاوياتٍ ضخمةٍ، بالإضافة إلى البضائع السائبة، وعلى الرغم من أنّ الشحن البحري يستغرق وقتًا أطول من الشحن الجوي، حيث يمكن أن تستغرق الشحنة حوالي 10 أيام وربما أكثر في طريقها من تركيا إلى الهند، إلّا أنّ تكلفة الشحن البحري أقلّ من تكلفة الشحن الجوي.

       إجراءات الجمارك والمواد المحظور شحنها إلى الهند

      كما هو الحال في جميع البلدان، تخضع البضائع الواردة إلى الهند إلى رسومٍ جمركيّةٍ محددةٍ، بالإضافة إلى ذلك، من المهم جدًّا وجود الأوراق المطلوبة من أجل التصاريح الجمركية عند شحن البضائع إلى الهند مثل بوليصة الشحن والفاتورة التجارية وشهادة المنشأ وغيرها الكثير.

      ولا يمكن إنكار أهمية معرفة القوانين التي تحكم عملية الاستيراد في الهند من أجل تفادي حصول أي مشاكل على الحدود، فالجمارك في الهند صارمة، حيث أنّ البضائع التي من الممكن أن تكون مسموحةً في بعض البلدان قد تُعتبر محظورةً في الهند.

        هناك العديد من المنتجات التي تُعدّ محظورةً في عملية الاستيراد في الهند نذكر منها: الكتيبات الإعلانية وغير الإعلانية، المشروبات الكحولية، الفحم والحطب، بعض الحيوانات والنباتات التي تندرج تحت اتفاقية التجارة الدولية لحماية الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات البرية، المواد الكيميائية الخطرة وغير الخطرة على سبيل الذكر لا الحصر.

      بالإضافة إلى المواد التي يُمنع استيرادها، يوجد لائحةٌ طويلةٌ بالمواد التي يمكن استيرادها إلّا أنها تخضع لقوانين صارمةٍ، وتحتاج إلى تصاريح خاصّةٍ من أجل إدخالها البلاد، مثل: البذور والنباتات والحيوانات الحية والعينات والمعدات الطبية والمنتجات النفطية وغيرها الكثير.

      الشحن من تركيا إلى الهند مع تورك مرسال

      عندما ترغب بالقيام بعملية الشحن، من المهم جدًّا اختيار شركة الشحن المناسبة التي تلبي احتياجات الشحن وتقوم بالمهمة بالوقت والكفاءة المطلوبين.  تقدم تورك مرسال أفضل الحلول اللوجستية في مجال الشحن من تركيا إلى الهند مباشرةً، حيث يمكن للعميل أن يعتمد على خدمات تورك مرسال بشكلٍ كاملٍ.

      تقوم تورك مرسال باستلام الطرود وتصنيفها وإعادة تغليفها وتجهيزها لعملية الشحن لضمان سلامة الطرود ووصلها في المواعيد المحددة. يمكن لفريق تورك مرسال المُختص تقديم المُساعدة والتوجيه للعميل في اختيار خدمة الشحن المناسبة؛ لضمان حصول العميل على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

      تتولى تورك مرسال نيابةً عن العميل، عملية إعداد وتقديم الأوراق والمستندات اللازمة للتخليص الجمركي، والحرص على معرفة التصاريح التي تحتاجها البضائع بحسب نوعها، وتُقدم تورك مرسال العديد من الخدمات التي تُسهّل عملية الشحن وتضمن للعملاء تجربةً مميزةً منها:

      • مساعدة العملاء في موضوع الأوراق والمستندات الخاصة بعملية التخليص الجمركي.
      • تُقدم تورك مرسال خدمة الاستلام والتوصيل من الباب إلى الباب.
      • تَقوم تورك مرسال بتصنيف البضائع حسب حجمها وحساسيتها، وبالتالي  تغليفها بالطرق المناسبة، ومن ثمّ ترتيبها في الحاويات بعد تحديد نوع الخدمة.
      • يقدم الفريق المختص في تورك مرسال النصائح للعملاء التي تُساعدهم باختيار طريقة الشحن التي تُناسبهم.
      • تقدم تورك مرسال خدمات الشحن من تركيا إلى الهند بأسعارٍ تنافسيّةٍ.

      تحرص تورك مرسال على تقديم خدماتها للزبائن بأسعارٍ تنافسيّةٍ، مع الحرص على سلامة البضائع ووصولها في الوقت المطلوب دون أي مشاكل.

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *