مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    دليل شحن الأطعمة المجمدة

    شحن الأطعمة المجمدة خاصةً والمواد الغذائية عامةً يعد عملاً دقيقًا حيث يجب الحفاظ على المواد الغذائية بحالةٍ جيدةٍ وطازجةٍ بدرجةٍ كافيةٍ عند وصولها إلى المكان المطلوب،  مهما كانت المواد الغذائية التي تتعامل معها، يجب عليك التأكد من سلامتها  حتى تصل إلى المستلم المقصود طازجةً وخاليةً من التلوث.

    شحن الأطعمة المجمدة

     يشكل شحن الأطعمة على اختلاف أنواعها تحديًا كبيرًا وبشكلٍ خاصٍّ بالنسبة للأطعمة المجمدة، حيث أنّ الأطعمة عُرضةٌ للعطب والتلف بسرعةٍ عند نقلها من مكانٍ لآخر بسبب تعرضها للعوامل الجوية المُختلفة، تزدهر أعمال المتاجر الإلكترونية التي تُقدم خدمة توصيل الأطعمة إلى البيت في يومنا هذا بشكلٍ ملحوظٍ. فكيف تقوم هذه المتاجر بشحن الأطعمة المُجمدة مع الحفاظ عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال حيث سنكتشف كيف يتم توضيب الأطعمة المُجمدة وتجهيزها لعملية الشحن بالإضافة إلى بعض النصائح حول عملية الشحن.


    هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها في الحسبان عند شحن الأطعمة المجمدة وبالطبع مع وجود بعض التحديات والعقبات التي يجب تجاوزها.

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      أفضل حاويات وصناديق شحن الأطعمة المجمدة

      من الأفضل دائمًا اختيار صناديق كرتونيةٍ مُدعمةٍ ذات بطانةٍ عازلةٍ مع الحرص على اختيارها أكبر من حجم العبوة التي ستوضع داخلها من أجل السماح بمساحةٍ لوضع تبطينٍ إضافيٍّ من الثلج الجاف،  يمكننا القول أنّ الستايروفوم يُعتبر أفضل خيارٍ عند شحن الأطعمة المجمدة والطعام عامةً على اعتباره مادة عازلة جيدة.

      تجهيز شحن الأطعمة المجمدة وتعبئتها

      ربما تكون عملية تعبئة الأطعمة المجمدة متعبةً بعض الشيء إلا أنها ضروريةٌ بكلّ تأكيد من أجل الحفاظ على الأغذية من التلف قبل المضي قدمًا في عملية شحن الأطعمة المجمدة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية لمساعدتك في التغليف:

      • التأكد أن الطعام المجمد لازال يحتفظ ببرودته قبل تغليفه.
      • وضع الطعام ضمن كيسٍ بلاستيكيّ مُحكم الإغلاق ثم ضمن كيسٍ بلاستيكيٍّ آخر مُحكم الإغلاق ليكون لديك تغليفًا متينًا.
      • وضع المُنتج ضمن صُندوقٍ مصنوعٍ من مادة الستايروفوم العازلة مع وضع كميّةٍ كافيةٍ من الثلج الجاف لتحيط المُنتج من كافة الجوانب داخل الصندوق ثم قم بإغلاقه.
      •  في الخطوة التالية، ضع الصندوق داخل صندوقٍ مصنوعٍ من الورق المُقوّى وقم بإغلاقه بإحكام.
      • الحرص على وضع المُلصقات المناسبة على الصندوق الخارجي للإشارة إلى أنّ ما في داخل الصندوق قابلٌ للتلف وأنه يحتوي على ثلجٍ جافٍّ.

      التحديات التي تواجه شحن الأطعمة المجمدة

      هناك العديد من التحديات عندما يتعلق الأمر بشحن الأطعمة المجمدة، ويحتاج أصحاب المتاجر الإلكترونية إلى التأكد من معالجة هذه التحديات بشكلٍ صحيحٍ لضمان عدم حصول أي حوادث مؤسفةٍ أثناء الشحن قد تسيء إلى سُمعة المتجر، وهذه التحديات لا تواجه أصحاب المتاجر فقط بل يمكن أن تواجه أيًّا منا، فيما يلي بعض التحديات الرئيسية التي تمت مواجهتها أثناء شحن الأطعمة المجمدة وأبرزها مايلي:

      • درجات الحرارة القاسية: عندما لا يتم تعبئة الطعام بشكلٍ صحيحٍ لتحمّل التغيرات في درجات الحرارة العالية والمنخفضة على حدٍّ سواء، يمكن أن يفسد الطعام عندما يكون الطقس حارًا أو باردًا.
      • الرطوبة: يتأثر شحن الأطعمة المجمدة أيضًا بالرطوبة الشديدة فهي لا تقلّ خطورةً عن الحرارة.
      • التلف: دائمًا ما تكون الأطعمة عُرضةً للتلف، ويحدث ذلك عندما لا يتم تعبئة الطعام جيدًا في صندوق عزلٍ أو بدون تبريدٍ مناسبٍ أو حتى عند استغراق الشُحنة وقتًا طويلًا لتصل إلى وجهتها.

      نصائح حول شحن الأطعمة المُجمدة

      1. حدد وقت شحناتك مسبقًا لضمان عدم تلف الطعام.
      2. استخدم صناديق الشحن والحاويات المناسبة.
      3. تجنب استخدام مواد تغليفٍ منخفضة الجودة لجعل تكلفة الشحن أرخص.
      4. تأكد من أنك تقوم بتبريد وتعبئة شحنات الطعام بشكلٍ كافٍ مع الحرص على استخدام الثلج الجاف لإبقاء الشحنة باردةً.
      5. اختر شركة الشحن المناسبة والتي تقدم أفضل العروض في مجال شحن الأطعمة المجمدة.
        عند اختيارك لخدمة الشحن، عليك باختيار أسرع خدمةٍ من أجل الحفاظ على الشُحنة وتجنب حصول ذوبانٍ أو تلفٍ. تقدم كل شركة شحنٍ خدماتٍ مختلفةٍ من حيث سرعة التوصيل ولذلك عليك باختيار الأنسب لك.
      6. اشحن في أفضل يوم ممكن: يتعلق هذا الأمر أيضًا بالشركة التي ستختارها لشحن طردك، فإذا كانت لا تقدم خدمة شحنٍ في عطلة نهاية الأسبوع، عليك باختيار اليوم المناسب الذي  يضمن أسرع توصيلٍ لطردك.

      في النهاية، يجدر بنا الإشارة إلى أهمية اتباع النصائح والخطوات اللازمة من أجل إنهاء عملية شحن الأطعمة المجمدة بحالةٍ ممتازةٍ، ولا ننسَ أن الأطعمة حساسّةٌ ومُعرضة للتلف بسرعةٍ لذلك يجدر بنا التعامل معها بطريقةٍ خاصّةٍ.

      المصادر: 1 ، 2

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *