مهتمّ بخدماتنا؟أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

    حددّ الخدمة المطلوبة

    لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

    البلد

    تتبع شحنتكأدخل رقم التعقّب لشحنتك لمعرفة آخر التحديثات عنها

    كل ما تريد معرفته عن الشحن من تركيا إلى اليونان

    تتجاور تركيا واليونان وتشتركان بحدودٍ بريّةٍ، بالإضافة إلى أنّ شواطئ تركيا الجنوبية الغربية مُحاذيةٌ للعديد من الجزر اليونانية، ولطالما كان التبادل التجاري بين البلدين نشطًا منذ العصور القديمة ولايزال مستمرًا حتى اليوم، وخصوصًا مع تطور التجارة الإلكترونية والشحن يومًا بعد يوم، وفي هذا المقال كل ما تريد معرفته عن الشحن من تركيا إلى اليونان بالتفصيل.

    الشحن من تركيا إلى اليونان

     يميل الكثير من المتسوقين في اليونان إلى طلب البضائع من المتاجر الإلكترونية، حيث يتم شحنها من تركيا إلى اليونان بالطريقة التي تلائم العملاء، يمكن القول أن المنتجات التركية على اختلاف أنواعها تلاقي رواجًا بين المتسوقين في اليونان بفضل جودتها العالية وأسعارها الملائمة، تقدم تورك مرسال الحلول اللوجستية المناسبة حول الشحن من تركيا إلى اليونان، مع الحرص على تقديم عروضٍ منافسةٍ وخدماتٍ تلائم احتياجات العملاء.

    العلاقات التجارية بين تركيا واليونان

    مهتمّ بخدماتنا؟

    أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

      حددّ الخدمة المطلوبة

      لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

      البلد

      تتبادل تركيا واليونان السلع التجارية منذ زمنٍ بعيدٍ وذلك بفضل الموقع الجغرافي للبلدين، وقد بلغت صادرات تركيا إلى اليونان حوالي 1.8 مليار دولارٍ أمريكي خلال عام 2020 وفقًا لقاعدة بيانات كومترايد-Comtrade التابعة للأمم المتحدة. 

      تتكون الصادرات من تركيا إلى اليونان بشكلٍ أساسي من الوقود المعدني والزيوت والحديد والالكترونيات والمركبات والمنسوجات وغيرها الكثير. على الجانب الآخر، تستورد تركيا العديد من المواد من اليونان مثل الألمنيوم والنحاس والحبوب على سبيل الذّكر لا الحصر.

      طرق الشحن من تركيا إلى اليونان

      يوجد أكثر من خيارٍ فيما يتعلق بطريقة الشحن من تركيا إلى اليونان بالتفصيل، ويمكن للعملاء الراغبين بشحن بضائعهم من تركيا إلى اليونان اختيار خدمة الشحن التي تناسب متطلباتهم.

      الشحن البرّي

      ترتبط تركيا مع اليونان بحدودٍ بريّةٍ، مما يسمح بإتمام عملية الشحن عبر الطرق السريعة التي تربط البلدين. يتمّ نقل البضائع باستخدام الشاحنات والقاطرات حيث يتمّ تحميل الطرود من المخازن ومراكز التوزيع ونقلها عبر البرّ إلى وجهتها في اليونان.  

      الشحن الجوّي

      تُعدّ خدمة الشحن الجوي أحد أهمّ وأسرع طرق الشحن، وغالبًا ما يتمّ الاعتماد عليها بشكلٍ كبيرٍ من أجل البضائع الحساسة للوقت مثل الأدوية والخضروات والفواكه واللحوم، وتعتبر خدمة الشحن الجوّي السريع الأكثر طلبًا، فهي توفر الوقت والكفاءة وتحافظ على سلامة البضائع. 

      الشحن البحري

      يتم الاعتماد على الشحن البحري في نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة التي تحتاج إلى حاوياتٍ ضخمةٍ، بالإضافة إلى البضائع السائبة، وعلى الرغم من أنّ الشحن البحري يستغرق وقتًا أطول من الشحن الجوي إلّا أنّ تكلفته أقلّ من تكلفة الشحن الجوي. يتمّ التعامل مع الطرود في الموانئ وتوضيبها في الحاويات بما يتناسب مع طبيعتها وحجمها على سفن الشحن التي تنطلق من مختلف موانئ تركيا إلى موانئ اليونان.

      الأنظمة الجمركية والمواد المحظور شحنها إلى اليونان

      تتماشى الأنظمة والأحكام الجمركية في اليونان مع تشريعات الجمارك في الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع للشروط والأحكام المعمول بها من قِبل المعاهدات والتعديلات التي تسري ضمن قوانين الأنظمة الجمركية في الاتحاد الأوروبي.

      وكما هو الحال في كلّ البلدان، هناك العديد من المواد التي تخضع لقيودٍ في عملية الاستيراد، بالإضافة إلى وجود لائحةٍ بموادٍ يُحظر شحنها إلى اليونان مثل التحف، والفراء، والأدوية والوصفات الطبية، والمجوهرات، وجميع المنتجات التي تحتوي على مبيد ثنائي ميثيل فومارات (DMF)، والبضائع التي يحددها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) على أنها خطرة وغيرها الكثير.

      الشحن من تركيا إلى اليونان مع تورك مرسال

       تُقدم تورك مرسال أفضل الحلول اللوجستية في مجال الشحن من تركيا إلى اليونان، حيث يمكن للعميل أن يعتمد على خدماتهم بشكلٍ كاملٍ، تقوم تورك مرسال باستلام الطرود وتصنيفها وإعادة تغليفها وتجهيزها لعملية الشحن؛ لضمان سلامة الطرود ووصلها في المواعيد المحددة، ويمكن لفريق تورك مرسال المُختص تقديم المُساعدة والتوجيه للعميل؛ لاختيار خدمة الشحن المناسبة وضمان حصوله على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

      كما تتولى عملية إعداد وتقديم الأوراق والمستندات اللازمة للتخليص الجمركي نيابةً عن العميل، وتحرص على معرفة التصاريح التي تحتاجها البضائع بحسب نوعها، وتُقدم العديد من الخدمات التي تُسهّل عملية الشحن وتضمن للعملاء تجربةً مميزةً منها:

      • مساعدة العملاء في موضوع الأوراق والمستندات الخاصة بعملية التخليص الجمركي.
      • تُقدم خدمة الاستلام والتوصيل من الباب إلى الباب.
      • تَقوم بتصنيف البضائع حسب حجمها وحساسيتها وتغليفها بالطرق المناسبة، ومن ثمّ ترتيبها في الحاويات بعد تحديد نوع الخدمة.
      • يُقدم الفريق المختص في تورك مرسال النصائح للعملاء التي تُساعدهم باختيار طريقة الشحن التي تُناسبهم.
      • تقدم تورك مرسال خدمات الشحن من تركيا إلى اليونان بأسعارٍ تنافسيّةٍ.

      تحرص تورك مرسال على تقديم خدماتها للزبائن بكفاءةٍ وبأسعارٍ تنافسيّةٍ، مع الحرص على سلامة البضائع ووصولها في الوقت المطلوب دون أي مشاكل.

      المصادر: 1

      مهتمّ بخدماتنا؟

      أدخل بياناتك بالفورم أدناه وسنتواصل معك عبر واتساب.

        حددّ الخدمة المطلوبة

        لم تجد الخدمة المطلوبة في القائمة؟ تحقق من الموقع لاحقاً، نعمل على إضافة المزيد من المناطق المدعومة في الوقت الحالي.

        البلد

        شارك

        تعليق واحد

        اترك ردّاً

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *